دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خليفة إيفونا .. قاعدة صواريخ إيفوارية- ايطالية تستحق صراع الأهلي والزمالك (تحليل بالفيديو)

12:19 م الجمعة 20 يناير 2017

كوليبالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

من بين كل اللاعبين المحترفين الذين ارتبط اسمهم بالأهلى والزمالك فى فترة الإنتقالات الشتوية الحالية يبزر اسم سليمان كوليبالي - 22 عام - مهاجم فريق كيلمارنوك الأسكتلندي ليكون "الصراع المستحق" بين الأهلى والزمالك بعد الصراع على ايفونا الذى حسمه النادي الأحمر قبل عام ونصف.

وقالت شبكة "بي بي سي" البريطانية إن نادي كيلمارنوك رفض عرضا بقيمة نصف مليون إسترليني من جانب الزمالك للتعاقد مع المهاجم الإيفواري صاحب الـ22 عاما بالإضافة إلى رفض النادي الاسكتلندي لعرض سابق من الأهلي.

وقرر اتحاد الكرة عودة الاستبدال رسمياً خلال اجتماعه الأخير ليفتح الباب أمام تطلعات القطبين فى دعم هجومهما بمحترفين .

عقلية أوروبية

يملك كوليبالي سيرة ذاتية رائعة (بعيدة وقريبة ) ، اللاعب الإيفوارى الذى هاجر إلى أوروبا فى سن الـ 13 عاماً هرباً من الصراعات السياسية فى بلاد العاج حصل على الجنسية الإيطالية وترعرع هناك ليثبت جدراته وينضم إلى نادي "سيينا" ويلعب معه فى فئة الشباب ثم ينتقل إلى نادي توتنهام الإنجليزى ويلعب معه فى فئة الشباب ايضاً ليبدأ سلسلة من الإعارات بين أندية بارى وبيستويسي الايطاليين و" بيتربورو" و "نيوبورت كونتي" الإنجليزين قبل أن يبيعه  بيتربورو مالك عقده إلى نادي كيلمارنوك الاسكتلندي.

أرقام رائعة

بزغ نجم كوليبالي مع منتخب الناشئين الإيفوارى ببطولة كأس العالم للناشئين 2011 التى اقيمت فى المكسيك حيث إنه سجل تسعة أهداف في أربعة مباريات ، منها هاتريك في مرمى البرازيل ليتصدر قائمة الهدافين في المسابقة بهدف كل 40 دقيقة  ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجلها أي لاعب في بطولة واحدة بكأس العالم للناشئين وهو الرقم المسجل باسم الفرنسي فلورينت سيناما بونغول في مونديال الناشئين عام 2001.

أرقام كوليبالي رائعة ايضا فى أول مواسمه مع أى فريق أول وهو كيلمارنوك ، حيث سجل اللاعب 11 هدفا في مختلف البطولات مع الفريق على مدار 25 مباراة شارك بها، كما صنع هدفا آخر ليتصدر قائمة هدافي الفريق.

لماذا كوليبالي صفقة مثالية ؟

مواصفاته وسيرته الذاتية ، هداف فريقه فى الموسم الحالي ، مازال صغيراً فى السن ، يلعب بصورة اساسية وسيرته الذاتية ومقاطع مشاركاته كلها من أوقات قريبة ، اسباب تجعل هذه الصفقة اشبه بصفقة ايفونا الذى تصارع عليه الأهلى والزمالك وهو هداف الدورى المغربي وأفضل لاعب ليتعاقد معه الأهلي ويتألق فى الدورى المصرى ووأعدا الأحمر بيعه بمبلغ تاريخي.

فنياً

يملك كوليبالي مقومات فنية وبدنية رائعة أهمها التسديد والمهارة ، مهاجم مثالي يجيد ألعاب الهواء والتهديف والتمركز واللعب بكلتا قديمه بنفس الكفاءة تحير من يتابعه ، أفضل من كل المهاجمين فى الأهلى والزمالك وفى الدورى المصرى ، علاوة على جاهزيته البدنية والفنية .

كوليبالي واحد من القلائل الذين يستحقوا المتابعة والإهتمام والأفضل حتى الأن جسب قدراته وأرقامه وسيرته من المعروضين على الأهلي والزمالك.

 

مهارات وأهداف كوليبالي

فيديو قد يعجبك: