الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

جميع المباريات

إعلان

5 أعمدة للمنتخب تتأكل.. هل يؤثر ذلك على أداء الفراعنة؟

10:58 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

أعمدة المنتخب المحترفين في الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

أيام ويبدأ مشوار الفراعنة نحو خطف بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا، عن طريق بوابة الكونغو، ويمتلك المنتخب المصري الحالي واحد من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية سواء داخل الدوري المحلي، أو تواجد عدد وافر من اللاعبين المحترفين في أوروبا.

ومن جانبه اختار هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، تسعة لاعبين محترفين للانضمام للمعسكر المقبل والذى ينطلق أول أكتوبر المقبل استعدادًا للقاء الكونغو يوم 9 أكتوبر في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وضمت القائمة كل من: أحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي) ومحمد عبد الشافي (أهلي جدة السعودي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) ومحمد صلاح (روما الإيطالي)ومحمد النني (الأرسنال الإنجليزي) وعمر جابر (بازل السويسري) وأحمد حسن كوكا (سبورتنج براغا البرتغالي) ومحمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة السعودي) ومحمود حسن تريزيجيه (موسكرون البلجيكي).

والجميع يعلم أن هناك بعض الأسماء ضمن قائمة المحترفين يعتمد عليهم كوبر بشكل كبير في المباريات وتمثل القوام الرئيسي للفراعنة وأهمم الخماسي " محد صلاح، رمضان صبحي، محمد النني، عمر جابر، محمد عبد الشافي".

ويرصد مصراوي في هذا التقرير مشاركات اللاعبين الخمسة مع انديتهم في الدوريات المختلفة، وهل يؤثر عدم ثبات مستواهم على منتخب مصر؟

رمضان صبحي حبيس دكة البدلاء

بعدما غاب عن افتتاح منافسات البريمير ليج أمام فريق ميدلزبره كان ظهروه الأولى في الدوري الإنجليزي في مباراة تلقى فيها فريقه لهزيمة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف أمام مانشتسر سيتي، والذي يرشحه الكثير لنيل اللقب هذا الموسم، بعدها اختفى رمضان صبحي عن الظهور كأساسي مع فريقه خلال الجولة الثالثة والرابعة، ليظل حبيس دكة البدلاء في مباريات إيفرتون وتوتنهام، لتأتي مبارة كريستال بالاس وتشهد خروج رمضان صبحي الأول من قائمة الفريق، لتكتب بذلك منعطفا جديدًا في مشواره اللاعب في إنجلترا.

عبد الشافي يتراجع

ظهر محمد عبد الشافي، الجناح الأيسر لفريق أهلي جدة السعودي ومنتخب مصر، خلال الموسم الماضي مع فريقه بمستوى أكثر من رائع، ليدفع مسؤولي ناديه على التعاقد مع بشكل رسمي، ليصبح واحدة من الأعمدة الرئيسية داخل الفريق المتوج بلقب دوري عبد اللطيف جميل في أخر نسخه.

ومع بداية الموسم الحالى خاض فريق عبد الشافي 3 مباريات الأولى كانت أمام الاتفاق وغاب عنها الظهير الأيسر لمنتخب مصر، والثانية امام الفتح وخسرها الأهلي وشارك عبد الشافي كإحتياطي، كما شارك في أخر مباريات الفريق بالدوري أمام الشباب .

مشاركات متقطعة لعمر جابر 

لعب عمر جابر أول مباراة في الدوري السويسري كأساسي أمام سيون، والتي فاز بها فريقه بثلاثية نظيفة، أعقبها عدم مشاركة في المباراة التي تلتها، ثم عاد ليشارك، وفي أخر مباريات الفريق شارك كإحتياطي في 11 دقيقة فقط أمام جراسهوبرز.

وخاض فريق عمر جابر 7 مباريات حتى الآن في الدوري السويسري شارك الجناح الأيمن لمنتخب مصر في في 3 كأساسي وغاب عن 3 مباريات، بينما شارك كإحتياطي في لقاء واحد.

محمد صلاح ينطفيء بريقه

يعاني محمد صلاح، جناح روما الإيطالي منذ فترة من سوء حظ يلازمه طوال الفترة الماضية فمع بداية الموسم كان روما ينافس على التأهل لدوري أبطال أووربا واصطدم بفريق بورتو البرتغالي في مواجهتين انتهت بتأهل الفريق البرتغالي على حساب فريق العاصمة الإيطالية، وشارك صلاح في مباراة الذهاب في 77 دقيقة، كما شارك في مباراة العودة في المباراة كاملة، ليتحول بعدها الفريق للدوري الأوروبي أمام فريق فيكتوريا بالزين ولم يشارك في المباراة محمد صلاح وظل على مقاعد البدلاء.

وفي الدوري خاض روما 4 مباريات خاض خلالها صلاح كل المباريات حتى صافرة النهاية، قبل ان يتم استبداله في أخر مباراة أمام فريق السابق فيورنتينا، وسجل صلاح حتى الآن هدفين فيط وصنع أخر، وهذا ربما يكون معدل أقل من المتوقع بالنسبة لجماهير روما الإيطالي، والتي تعول الكثير على صلاح.

محمد النني يفرط في الفرصة

رشحه الكثير من النقاد ليكون واحد من أهم لاعبي الفريق اللندني فمع انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي شارك محمد النني، لاعب وسط آرسنال خلال مواجهة ليفربول في 67 دقيقة، والتى انتهت بخسارة الفريق اللندني بنتيجة 4/3، غاب بعدها النني عن مواجهة ليستر سيتي، ثم عاد فينجر للاستعانة به في مواجهة واتفورد في 20 دقيقة فقط، وفي مباراة ساوثهامبتون غاب ، قبل أن يخوض مواجهة هال سيتي، والمحترض به أحمد المحمدي في 13 دقيقة.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا شارك محمد النني مع آرسنال أمام باريس اسن جيرمان في 5 دقائق فقط.

المنتخب يرد

رصدنا مشاركات اللاعبين الخمسة مع فرقهم في محاولة لإظهار عدم الاعتماد عليهم في أنديتهم خلال الفترة الماضية أو عدم تراجع مستواهم من الناحية التهديفية أو صناعة الأهداف لزملائهم.

وتحدثنا مع أسامة نبيه، مدرب المنتخب، للوقوف على رأي الجهاز الفني في ما وصل إليه مستوى هؤلاء اللاعبين وهل سيؤثر ذلك على أداء الفراعنة خلال مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم؟

وأكد نبيه في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن عدم مشاركة بعض العناصر مع فرقها بشكل دائم لا يقلق الجهاز الفني للمنتخب، مشيرًا إلى أن ما يحدث هو امر طبيعي فأغلب الدوريات لاتزال في بدايتها، وربما يتحسن الأمر في باقي الجولات.

وأوضح أن الثنائي عمر جابر ورمضان صبحي تعد هذه التجربة الأولى لهم في الملاعب الأوروبية، وتواجدهم هناك بالتأكيد أضاف لهم الكثير على الرغم من عدم مشاركتهم بشكل أساسي في جميع المباريات.

وأوضح أن المنتخب يحاول دائما توفير بدلائل سواء في الدوري المحلي أو عن طريق اختيار لاعبين محترفين، كما يتم عمل معكسرات بشكل دائم في محاولة لاكساب بعض اللاعبين الخبرات عن طريق إقامة مباريات ودية تعوض عدم مشاركتهم مع أنديتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان