دوري المؤتمر الأوروبي
أوليمبياكوس

أوليمبياكوس

- -
22:00
فيورنتينا

فيورنتينا

كأس مصر
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
17:00
الترسانة

الترسانة

كأس مصر
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
20:00
بورفؤاد

بورفؤاد

جميع المباريات

إعلان

لاعبون رفضتهم أندية القمة في مصر وأصبحوا نجومًا في أوروبا

07:26 م الخميس 01 سبتمبر 2016
لاعبون رفضتهم أندية القمة في مصر وأصبحوا نجومًا في أوروبا

إسلام سيلماني وإيميريك أوباميانج

كتب- محمد همام:

في كل موسم يسعى ثلاثي القمة في مصر الأهلي والزمالك والإسماعيلي لشراء لاعبين متميزين للمنافسة على البطولات المحلية والإفريقية الأمر أشبه بالصراع بين الأهلي والزمالك نظرًا لشعبية الفريقين سواء في مصر أو خارجها بالإضافة إلى الإمكانيات المادية والتتي تتوافر عند الناديين لكن سنجد العكس عند هرم الكرة الثالث في مصر وهو نادي الإسماعيلي والتي تعتبر مصادره قليلة عكس الأهلي والزمالك، فمصدر "الدراويش" الوحيد هو قطاع الناشئين والتي تمثل الأولوية عن جماهير القلعة الصفراء.

أموال طائلة دفعت في العديد من اللاعبين وأسعار خيالية من أجل إغرائهم من أجل التوقيع للأهلي أو الزمالك، أما على الناحية الأخرى ستجد أن الإسماعيلي بعيد بعض الشيء عن المنافسة نظرًا لصعوبة تحقيق حلم أي لاعب سواء بالحصول على البطولات أو بالحصول على مقابل مادي شبيه بلاعبي الأهلي والزمالك، لكن في النهاية يحاول الإسماعيلي الوجود في الصورة.

الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد حاليًا لم تستطع أن تؤثر على موارد الأهلي والزمالك، فقطبي الكرة في مصر استغلوا الأموال في شراء العديد من اللاعبين منهم من أفاد النادي ومنهم من خرج دون أن يكتب سطرًا من سطور تاريخ القطبين والتي تمتد أكثر من 100 عام.

ونجد أن الثلاثي الأكبر في مصر في أزمة بعدما فرّطوا في العديد من اللاعبين الأفارقة والذين صنعوا الفارق مع أنديتهم حاليًا، فالبحث عن مواهب داخل "أدغال أفريقيا" أمر ليس من السهل في ظل أن القارة السمراء تعد بمثابة منجم لتصدير اللاعبين الأفارقة للدوريات الأوروبية.

ثلاثي القمة في مصر يعانون بعض الشيء من وجود العين الخبيرة للتعاقد مع لاعبين سواء أفارقة أو محليين والدليل خضوع العديد من اللاعبين للاختبارات وتظهر النتيجة بفشل بعضهم وبعدها ينجحوا في أندية أخرى.

ويعرض "مصراوي" أبرز اللاعبين رفضهم الأهلي والزمالك وحققوا نجاحات في الدوريات الأوروبية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان