الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري الإسباني
الميريا

الميريا

- -
22:30
برشلونة

برشلونة

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
23:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

قبل ودية اليوم- ماذا فعل منتخب مصر أمام غينيا في 7 مواجهات؟ "فيديو"

12:59 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

منتخب-مصر-محمد-صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:
يخوض منتخب مصر، الليلة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، مباراة ودية، أمام نظيره الغيني، على ملعب الجيش ببرج العرب.

تقام المباراة ضمن استعدادات المنتخب المصري للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ومن المقرر ان يخوض المنتخب ودية أخرى أمام جنوب إفريقيا فيوم 6 سبتمبر المقبل في جوهانسبرج، على أن يلتقي مع الكونغو في مستهل مبارياته في التصفيات.

ويعرض مصراوي، تاريخ مواجهات المنتخبين، قبل مواجهة اليوم، حيث التقيا في 7 مناسبات:

المباراة الأولى:
كانت المرة الاولى في بطولة الأمم الإفريقية بالسودان يوم 7 فبراير 1970، وانتهت المباراة بفوز مصر 1/4، وسجل لمصر علي أبوجريشة هدفين وكل من حسن الشاذلي وطه بصري هدفاً.

المباراة الثانية:
في دورة الألعاب الإفريقية بلاجوس كان اللقاء الثاني يوم 8 يناير 1973، وحقق المنتخب الغيني الفوز 1/4، وأحرز له أدانتي وبيتي سوري وكيتا تراوري وشريف سليمان، وسجل هدف مصر علي خليل.

المباراة الثالثة:
كانت يوم 29 فبراير 1976 في الدور الأول لبطولة الأمم الإفريقية بأثيوبيا، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، سجل لمصر طه بصري ولغينيا سيلا من ضربة جزاء،

المباراة الرابعة:
في نفس البطولة -الأمم الإفريقية- لعب المنتخبان في الدور النهائي الذي أقيم بنظام الدوري بين أربعة منتخبات وكان معهما المغرب ونيجيريا، وأقيمت المباراة يوم 29 فبراير 1976 وأسفر عن فوز غينيا 2/4، سجل مصطفى عبده ومحمد السياجي هدفي مصر، واحرز أهداف غينيا نجوليا " هدفان " وموركيري وغانم سلطان في مرماه.

المباراة الخامسة:
بعد 33 عاما التقى الفريقان وديا بالقاهرة، في 12 أغسطس 2009، وانتهى بالتعادل 3/3، سجل لمصر حسني عبد ربه " هدفان " وأحمد عيد عبد الملك، وأحرز لغينيا سليمان يولا وكايا ديوارة " هدفان ".

المباراتان السادسة والسابعة:
في تصفيات كأس العالم 2014 لعب المنتخبان في مجموعة واحدة، وكانت مباراة الذهاب في كوناكري يوم 10 يونيو 2012، وانتهت بفوز مصر 2/3، سجل محمد أبوتريكة هدفين ثانيهما من ضربة جزاء وأحرز محمد صلاح الثالث، وأحرز عبد كمارا من ضربة جزاء وترنو باه هدفي غينيا.

وفي مباراة الإياب يوم 10 سبتمبر 2013 فاز الفريق المصري 2/4، وأحرز أهدافه حسام غالي ومحمد أبوتريكة من ضربة جزاء ومحمد صلاح وعمرو زكي، وسجل هدفي غينيا آدم العبد في مرماه وسيدو باسوما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان