كرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
18:00
الزمالك

الزمالك

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
سموحة

سموحة

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
نادي الفتح الرياضي

نادي الفتح الرياضي

جميع المباريات

إعلان

الليلة - الأهلي يرغب في مصالحة جماهيره بمواجهة "المفاجأة" زيسكو

12:03 ص الجمعة 12 أغسطس 2016

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يستقبل الأهلي نظيره زيسكو الزامبي، على ملعب "السويس"، في المباراة المقرر لها في التساعة والنصف مساءً، والتي تأتي ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

موقف الفريقين

الأهلي أنعش أماله في الوصول للمربع الذهبي بعدما سقط في فخ الهزيمة في أول مباراتين وتعادل في المباراة الثالثة أمام الوداد المغربي، إلا أن المارد الأحمر عدّل من أوضاعه في المجموعة بفوز خارج الديار أمام الوداد المغربي بهدف دون رد، ليترفع رصيد الشياطين الحمر إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

من جهة أخرى، يأتي زيسكو الزامبي في وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الوداد المغربي والذي يتربع على عرش المجموعة الأولى، ونجح الفريق الزامبي في خط التعادل أمام أسيك بهدف من كل جانب، في المباراة التي أقيمت في معقل الفريق الإيفواري.

مصالحة الجماهير

بعد خسارة الأهلي لقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي أمام غريبه الزمالك، يتطلع المارد الأحمر تحت قيادة مدربه الهولندي مارتن يول في مصالحة الجماهير الغاضبة بالفوز على بطل زامبيا.

فرص الأهلي

- في حال فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين أمام كل من زيسكو وأسيك سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، وهو ما يكفي لتأهله مباشرة دون النظر إلى نتائج الآخرين حتى لو حقق زيسكو الفوز على الوداد في اللقاء الأخير بالمجموعة.

- من الممكن أن يصعد الأهلي لدور الأربعة في حال حصوله على 8 نقاط، (حالة الفوز أمام زيسكو والتعادل أمام أسيك في الجولة الأخيرة)، لكن سيحتاج الأهلي هدية من الوداد عن طريق فوزه على زيسكو في الجولة الأخيرة والتعادل على أقل تقدير أمام أسيك في الجولة المقبلة.

- أما تعادل الأهلي أمام زيسكو في الجولة المقبلة فيصعب من مهتمه حيث سيحتاج لمعجزة من أجل التأهل، وهي فوز الأهلي أمام أسيك وخسارة الوداد في مباراتيه أمام زيسكو وأسيك، لأن أي نتيجة أخرى غير ذلك ستؤهل زيسكو والوداد مباشرة، ليكون ترتيب المجموعة في تلك الحالة كالتالي: (زيسكو 11 - الأهلي 8 - - الوداد 7 - أسيك 7).

قائمة الأهلي

حراسة المرمى:شريف إكرامي، أحمد عادل عبد المنعم، مسعد عوض.

خط الدفاع: رامي ربيعة، صبري رحيل، حسين السيد، باسم علي، سعد سمير، علي معلول، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني.

خط الوسط: مؤمن زكريا، عمرو السولية، وليد سليمان، حسام غالي، عمرو السولية، عبد الله السعيد.، حسام عاشور، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: مروان محسن، عماد متعب، عمرو جمال.

واستبعد يول الخماسي محمد حمدي، وأحمد حجازي، وصالح جمعة، وجونيور أجاي، وجون أنطوي لأسباب أدبية بعد انصرافه عن النادي قبل إعلان قائمة الفريق.

حلم زيسكو

لا يحمل فريق زيسكو الزامبي تاريخًا عريضًا في القارة السمراء، حيث لم يصل الفريق الزامبي إلى دور المجموعات من قبل مكتفيًا بالوصول إلى دور الـ16، وكانت في مناسبة وحيدة في عام 2011، كما شارك بطل زامبيا في البطولة مرتين فقط وكانت المرة الأولى في عام 2008 عندما التقى الأهلي.

تعثر محلي

يحتل زيسكو المركز الخامس على سلم الترتيب في الدوري الزامبي برصيد 25نقطة، ويمتلك زيسكو ثلاث مباريات مؤجلة حيث يتصدر زاناكو ترتيب الدوري بـ36 نقطة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان