دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري المؤتمر الأوروبي
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
19:45
فيورنتينا

فيورنتينا

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

- -
16:30
غزل المحلة

غزل المحلة

دوري القسم الثاني-أ
حرس الحدود

حرس الحدود

- -
16:30
القناة

القناة

جميع المباريات

إعلان

معركة الهدافين في القمة112.. غياب أهلاوي وحضور زملكاوي

11:21 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

معركة الهدافين في القمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

في التاسعة والنصف من مساء السبت، ستتجه أنظار محبي ومتابعي الكرة المصرية بصفة عامة ومحبي القطبين لمشاهدة مباراة القمة 112، بين هرمي الكرة في مصر الأهلي والزمالك، في المباراة التي تأتي ضمن الجولة الـ 34 والأخيرة من مسابقة الدوري العام.

وبالرغم من حسم الأهلي لقب الدوري هذا العام، ونجاحه في استعادة لقب الدوري هذا الموسم من غريمه الزمالك، إلا أن المباراة لها طابع خاص عند كلا الجمهورين.

فوز أي فريق سيكون لها عامل السحر سواء عند المعسكر الأهلاوي أو الزملكاوي، فكل فريق له حساباته وأهدافه في القمة المقبلة، فالأحمر يسعى لاستعادة الثقة من خلال غريمه الزمالك خاصة قبل العودة للمعترك الإفريقي، في المقابل يحلم الزمالك في مصالح جماهيره من خلال الفوز على الغريم التقليدي.

الأهلي خلال الفترة الأخيرة واجه العديد من الانتقادات بعد سلسة من النتائج المتذبذبة حيث فشل الأحمر في الفوز بأول مباراتين في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ففي المباراة الأولى تذوق طعم الخسارة من زيسكو الزامبي على ملعب الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي ملعب "برج العرب" خسر الأهلي أمام أسيك أبيدجان بهدفين مقابل هدف.

أما الزمالك لم يحقق أي انتصار في آخر جولتين في مسابقة الدوري حيث تعادل أمام المصري بهدفين ليهدي درع الدوري للأهلي الذي فاز على الإسماعيلي، كما عاد ليتعادل مرة آخرى أمام سموحة بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت الإثنين، ضمن حسابات الجولة 33.

وبالطبع الجميع سيتجه لأفضل العناصر الموجودة في تشكيلة الفريقين، لكن سنجد أن الأهلي يعاني من غياب عناصره المميزة والمتمثلة في الثنائي الجابوني ماليك إيفونا، وعبد الله السعيد بسبب الإصابة على عكس الزمالك والذي سيدخل المباراة بقائمة شبه مكتملة.

ويقدم "مصراوي" أرقام عن هجوم الفريقين قبل بداية القمة 112:

- الأهلي

- استطاع لاعبي الأهلي أن يحرزوا 65 هدف خلال هذا الموسم ليتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق إحرازًا للأهداف متفوقًا على الزمالك والمصري البورسعيدي.

- إيفونا: يتصدر قائمة هدافي الأهلي في أول مواسمه مع القلعة الحمراء، وسجل الجابوني 12 هدف في 7 فرق بواقع هدفين في (أسوان - الداخلية - المقاولون العرب - حرس الحدود - اتحاد الشرطة) في المقابل سجل هدف وحيد في الزمالك والمصري.

وسجل إيفونا 9 أهداف بالقدم اليمنى، وهدفين بالقدم اليسرى، وهدف وحيد بالرأس.

- مؤمن زكريا: يتقاسم مؤمن زكريا صدارة الهدافين مع إيفونا برصيد 12 هدف، وسجل مؤمن زكريا في 7 فرق بواقع ثلاثة أهداف في أسوان، وهدفين في ( حرس الحدود - إنبي - المقاولون العرب)، وسجل هدف وحيد في (اتحاد الشرطة - سموحة - المصري).

وسجل مؤمن 6 أهداف في القدم اليمنى، وخمس أهداف بالرأس، وهدف وحيد في القدم اليسرى.

- عبد الله السعيد: جاء عبد الله السعيد في الترتيب الثالث على مستوى الهدافين بـ11 هدف حيث سجل السعيد 6 أهداف في (أسوان - الإسماعيلي - المقاولون العرب - بتروجت - طلائع الجيش - سموحة)، بينما سجل 5 أهداف من ركلات الجزاء.

تعتبر القدم اليمنى هي الأهم عند السعيد بعدما سجل 5 أهداف، وسجل هدف وحيد بالقدم اليسرى.

- الزمالك

سجل لاعبي الزمالك 49 هدف خلال هذا الموسم بعد 33 جولة، ويأتي الفريق الأبيض في مركز الوصافة بعد الأهلي.

- كهربا: يتربع محمود عبد المنعم "كهربا" على عرش هدافي الزمالك، في موسمه الأول مع الفريق الأبيض، وسجل كهربا 11 هدف، حيث سجل هدفين في شباك كل من ( الإنتاج الحربي - مصر المقاصة - طلائع الجيش)، وهدف وحيد في ( إنبي - الاتحاد السكندري - اتحاد الشرطة - غزل المحلة - وادي دجلة).

أهداف كهربا جاءت كالتالي 7 أهداف بالقدم اليمنى، وثلاثة أهداف بالقدم اليسرى، وهدف وحيد بالرأس.

- باسم مرسي: يأتي باسم في وصافة الهدافين بالفريق بعدما كان هدافًا للفريق الموسم الماضي، وسجل مهاجم الزمالك 7 أهداف فقط في ( أسوان - المصري - حرس الحدود - سموحة - مصر المقاصة - وادي دجلة) وهدف من ركلة جزاء في اتحاد الشرطة.

تعتبر القدم اليمنى هي المهمة عند باسم مرسي من خلال تسجيله 5 أهداف، وهدف وحيد بالرأس.

- مصطفى فتحي: أحرز مصطفى فتحي مع الزمالك 5 أهداف خلال هذا الموسم في كل من ( أسوان - المصري البورسعيدي - حرس الحدود - سموحة - مصر المقاصة - وادي دجلة)

وجاءت أهداف مصطفى فتحي الخمسة بالقدم اليسري.

- مايوكا: يتساوي الدولي الزامبي في عدد الأهداف مع مصطفى فتحي بواقع 5 أهداف في كل من ( الإنتاج الحربي - الاتحاد السكندري - المقاولون العرب - طلائع الجيش - غزل المحلة)

وسجل مايوكا هدفين بالقدم اليمنى، ومثلهما بالقدم اليسرى، وهدف بالرأس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان