دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
جور ماهيا

جور ماهيا

دوري أبطال أفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
21:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
14:30
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

- -
17:00
بورنموث

بورنموث

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
اسبانيول

اسبانيول

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- أسيك يفسد فرحة الأهلي بالدوري ويؤزم موقفه بدوري الأبطال

11:51 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

كتب- علي البهجي:

تلقى الأهلي الهزيمة الثانية بدوري الأبطال، بعد الخسارة من أسيك أبيدجان الإيفوراي بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل زاكاري الهدف الأول لأسيك أبيدجان الدقيقة 15، بعد تسديدة قوية على مرمى شريف إكرامي والكرة مرت بسلام بجوار القائم، في ظل ارتباك دفاعي من حجازي وحسين السيد.

وترجم الأهلي هجماته لهدف تعادل في الدقيقة 53 عن طريق المدافع أحمد حجازي، بتسديدة بعد كرة مرتدة من يد الحارس، استغلها حجازي في تحقيق التعادل لفريق.

وسجل نيامكي الهدف الثاني لأسيك في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز أسيك بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة حصد أسيك أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات، وظل الأهلي في المركز الأخير بمجموعته بدون نقاط.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: شريف اكرامي

خط الدفاع: أحمد فتحي - رامي ربيعة - أحمد حجازي - حسين السيد

خط الوسط: حسام عاشور - حسام غالي 

خط الوسط الهجومي: وليد سليمان - مؤمن زكريا - أحمد حمدي

الهجوم: جون أنطوي

دخل الأهلي المباراة بتكشيل مغاير عن المباريات السابقة، بعدما دفع بحسين السيد في الجبهة اليسري، ليعود بعد غياب طويل لقيادة واحد من أهم مفاتيح الفريق، معتمدًا على سرعة اللاعب واتقانة العرضيات، كما دفع يول بالناشيء أحمد حمدي في وسط الملعب الأمامي لتعويض غياب رمضان صبحي.

حاول الأهلي السيطرة علي مجريات اللعب منذ البداية واجبار الفريق الضيف على الدفاع فقط، لتشهد الدقيقة 3 أول تهديد أهلاوي على مرمى فريق أسيك، بعد تصويبة أمد فتحي لكن الكرة اصطدم بالمدافعين وخرجت لركلة ركنية.

وحافظ الأهلي على سيطرته على منطقة وسط الملعب مع تناقل الكرة بين ثنائي الدائرة حسام غالي وعاشور بالإضافة لدعم الثلاثي حمدي ومؤمن وسليمان، كل ذلك لم يكن كفيل لفك دفاعات أسيك المتكتل أمام مناطقه الدفاعية.

وشهدت الدقائق الأولى عدم تركيز من لاعبي الأهلي في التمريرات الأمامية، وسرعان ما دخل أسيك للمباراة مع حلول الدقيقة العاشرة، وبدأ يبادل الأهلي الهجمات.

وشهدت الدقيقة 15 أول هجمة خطيرة لأسيك أبيدجان، عن طريق تسديدة قوية على مرمى شريف إكرامي والكرة مرت بسلام بجوار القائم، في ظل ارتباك دفاعي من حجازي وحسين السيد.

وترجم أسيك لعبه على الهجمات المرتدة بشكل جيد في الدقيقة 28 لهدف رائع، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس شريف إكرامي.

وبعد تسجيل أسيك لهدفه الأول حاول الأهلي التعويض، عن طريق تكثيف الهجمات عن طريق الأطراف واللعب على العرضيات.

وكاد الأهلي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 38، بتصويبة من حسام عاشور، التي اخترقت الدفاعات باتجاه مرمى أسيك، لكن الحارس تصدى لها ببراعها وأبعد الكرة عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسيك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الأول أجرى الهولندي التبديل الأول بدخول المهاجم عمرو جمالا بدلا من حسام عاشور، لزيادة الناحية الهجومية للفريق الأحمر.

ومع دخول عمرو جمال زاد الضغط الأهلاوي وتراجع الفريق الضيف من جديد لمناطقه الدفاعية، ولعب الأهلي على الكرات الطولية.

وترجم الأهلي هجماته لهدف في الدقيقة 53 عن طريق المدافع أحمد حجازي، بتسديدة بعد كرة مرتدة من يد الحارس، استغلها حجازي في تحقيق التعادل لفريق.

وأجرى الأهلي تبديل في الدقيقة 75 بخروج جون أنطوي ودخول عماد متعب بدلا منه، اعقبه خروج أحمد حمدي ودخول صالح جمعة، في محاولة لترجمة الضغط الأهلاوي لهدف تقدم قبل نهاية المباراة.

وسجل نيامكي الهدف الثاني لأسيك في الدقيقة 80، من خطأ فادح لشريف إكرامي، بعدما سقطت الكرة من يده أمام مهاجم أسيك، الذي تمكن من استغلال الكرة وسجل هدف التقدم لأسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان