دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- نسور الأهلي تفترس ذئاب روما برباعية مثيرة في ودية تاريخية

08:15 م الجمعة 20 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق الأهلي فوزًا مثيرًا أمام روما الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة الودية العالمية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

أحرز أهداف الأهلي جون أنطوي ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، وأحمد الشيخ، فيما أحرز أهداف روما دجيكو ومحمد صلاح وفيانكوير.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي، في خط الدفاع: صبري رحيل - محمد نجيب - رامي ربيعة - محمد هاني، في خط الوسط الدفاعي: حسام غالي - أحمد فتحي.، في خط الوسط الهجومي: صالح جمعة - وليد سليمان - مؤمن زكريا، والهجوم: جون أنطوي.

أما لتشانو سباليتي المدير الفني لروما، فاختيار البداية بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: بوجدان لوبونت، وخط الدفاع: إيمرسون فيريرا - كوستاس مانولاس - لياندرو كاستان - إرفين زوكانوفيتش، وخط الوسط الدفاعي:ستروتمان - لينادرو باريديس، ووسط الهجو: بيانيتش - محمد صلاح - توتي، ودجيكو وحيدا في خط الهجوم.

بدأت المباراة بضغط من روما وكاد أن ينفرد محمد صلاح بسرعته في أول 5 دقائق مرتين، ولكن إكرامي قام بدور الليبرو وأبعد الكرة للخارج.

وفي أول كرة خطيرة ضغط مؤمن زكريا وصالح جمعة، على دفاع روما، ليستخلص مؤمن زكريا الكرة ويمررها لجون أنطوي المنفرد بالمرمى ليحرز الهدف الأول للأهلي بالدقيقة 13 بعدما وضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس.

وفي الدقيقة 16، كاد البوسني دجيكو أن يحرز التعادل، ولكن القائم أنقذ مرمى الأهلي، قبل أن يسدد محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء ولكن إكرامي تصدى.

واصل روما ضغطه لإدراك التعادل، واستطاع دجيكو إحراز التعادل في الدقيقة 20، بعدما استلم الكرة وسط مراقبة دفاع الأهلي نجيب وربيعه، ليسددها في أقصى الزاوية اليسرى لإكرامي معلنا الهدف الأول.

توقفت المباراة في الدقيقة 27 لالتقاك الأنفاس بسبب حرارة الجو.

واصل دفاع الأهلي غيابه عن رقابة دجيكو صاحب الهدف، وكاد البوسني أن يحرز الهدف الثاني برأسية في الدقيقة 38، ولكن تمر بجوار القائم.

مرت 3 دقائق فقط قبل أن يسجل مؤمن زكريا هدفا رائعا من تصويبة من الزاوية اليسرى تسكن أقصى الزاوية اليمنى لحارس ذئاب روما، معلنا التعادل، وسط احتفال 25 ألف متفرج ملأوا جنبات ستاد هزاع بن زايد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، 4 تبديلات بنزول باسم علي بدلا من محمد هاني، وحسين السيد بدلا من صبري رحيل، وحسام عاشور بدلا من أحمد فتحي، وسعد سمير بدلا من رامي ربيعه، فيما شارك لروما فانكوير بدلا من مانولاس.

سيطر الاهلي على وسط الملعب في بداية الشوط الثاني، فيما شكل مؤمن زكريا خطورة كبيرة، واستطاع قيادة هجمة من الجبهة اليسرى ليمررها عرضية لوليد سليمان، الذي لم يتوان في إحرازها بيمناه في شباك روما، معلنا تقدم الأهلي، في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 58، حل عبدالله السعيد بدلا من صالح جمعة في خامس تبديلات الاهلي، وبيروتي بدلا من باريديس في ثاني تبديلات روما.

روما حاول تصحيح النتيجة، وإحراز التعادل، فحاول صلاح في الدقيقة 61 بتصويبة قوية ولكن إكرامي تصدى، ليدفع بعدها يول بعمرو السولية بدلا من غالي في سادس تبديل للاهلي، وسط هتاف خاص من الجماهير التي ملأت مدرجات ملعب هزاع بن زايد.

وفي الدقيقة 66 توقفت المباراة، تخليدا لضحايا الطائرة المصرية الـ66، قبل أن يلعب أحمد الشيخ بدلا من مؤمن زكريا المتألق في الدقيقة 75، وفي الدقيقة 83 تلقى عمرو السولية بطاقة صفراء لعرقلة صاديق مهاجم روما، ويلعب عمرو جمال بدلا من وليد سليمان في تاسع تبديل للأهلي.

وفي الوقت بدل الضائع، وفي غفلة من دفاع الأهلي، استطاع فانكوير إحراز الهدف الثالث لروما، بتسديدة سكنت الزاوية اليسرى لإكرامي.

ووسط اتجاه المباراة للتعادل، فاجأ أحمد الشيخ دفاع روما، باستلام الكرة على حدود منطقة ليسددها في أقصى الزاوية اليسرى لحارس روما لوبونت، معلنا فوز الأهلي بالمباراة التاريخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان