الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

بالصور- الطريق للمدرج.. الأهلى وريكرياتيفو حصار جديد بين "الأولتراس والداخلية".. محدث

02:59 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى ونورهان سراج:

تصوير- كريم أحمد:

يواجه النادي الأهلي، نظيره ريكرياتيفو الأنجولي، في إطار مباراة العودة بدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، والمقررة في تمام السادسة مساءً، على ستاد برج العرب.

ورغم سهولة المباراة نظريا، بعد تعادل الأهلي ذهابا دون أهداف، وضعف مستوى المنافس، إلا أن الأزمة خرجت من المستطيل الأخضر لتتحول للمدرج في ظل رغبة الأولتراس في العودة للمدرج، مع رفض الأمن حضور الجماهير للمباريات.

يوم الجمعة: مديرية أمن الإسكندرية وضعت خطة استعداداتها لتأمين المباراة بتكثيف الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية للاستاد، ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد، ورفع كافة المركبات المتروكة، بالإضافة إلى تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص كافة المترددين على محيط الإستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد، وكذلك الاستعانة ببوابات كشف المعادن وعمل التعقيم الجيد للإستاد من الداخل و محيطه الخارجى، بالإضافة إلى وضع خدمات أمنية نظامية و سرية ثابتة وأطواف ودوريات متحركة بكافة الطرق المؤدية للإستاد وفندق إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

الجمعة ليلة المباراة: 

* أكد النادي الأهلي أن الجهات الأمنية وافقت على حضور ألف من أعضاء النادي ولاعبي الفرق الرياضية للمباراة بعد تسجيل أسماء الأعضاء ولاعبي الفرق الرياضية الراغبين في حضور المباراة بسكرتارية النادي بفرعيه في الجزيرة ومدينة نصر، مع توفير سيارات لنقل الأعضاء للإسكندرية.

* أولتراس أهلاوي تٌعلن حضور مباراة الأهلي وريكرياتيفو الأنجولي، ونشرت الرابطة بيان جاء كالتالي: "يوم 29 مارس الجاري مباراة مصر أمام نيجيريا بحضور 30 ألف مشجع مصري، ويوم السبت 19 مارس حضور 10 ألاف مشجع مباراة نادي الزمالك في دور ال 32 لدوري ابطال إفريقيا، شئ يسعد الجميع بعودة الروح للمدرجات وعودة جمهور الكرة لمكانه الطبيعي ولكن يبقى السؤال هل الأهلي وجمهوره من بلد آخر غير مصر؟!".

الداخلية ترد: ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تم وضعها لإقامة المباريات بدون جمهور؛ لضمان خروج المباريات بالشكل المشرف للرياضة المصرية.

السبت (يوم المباراة)

* جماهير "أولتراس أهلاوي" تتجمع بشارع صلاح سالم استعدادا للانطلاق للإسكندرية.

* بتوجيهات أمنية.. الأهلي يلغي سفر أعضاء النادي والفرق الرياضية إلى برج العرب بعدما تجمعوا عند بوابة النادي وبدء رحلة السفر، خوفا من حدوث مشكلات بعد تجمع عدد من أعضاء رابطة الأولتراس.

* أحد الأكمنة استوقف 4 أتوبيسات و3 سيارات ملاكي من أولتراس أهلاوي قبل الإسكندرية بـ 80 كيلو متر، للتفتيش.

* كمين على طريق "القاهرة - الإسكندرية" يسجل أعداد الجماهير والإعلاميين المتوجهين ناحية ستاد برج العرب.

* احتجاز بعض الجماهير عند الكارتة (يصلوا لـ500 فرد)، وسط تواجد أمني مكثف.

* ثورت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: مباراة الأهلي وريكرياتيفو لن تقام بحضور الجماهير، لحرص الأهلي على علاقته بالأمن.

* شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي: طالبت الجماهير بعدم السفر للإسكندرية لعدم تلقي الأهلي أية إخطارات بحضور الجماهير للمباراة.

* الجانب الآخر، أولتراس وايت نايتس يقرر عدم حضور مباراة الزمالك ودوالا الكاميروني، و20 اتوبيس يقلون ألف من أعضاء الجمعية العمومية بالزمالك يتحرك من مقر النادي "بوابة جامعة الدول بالمهندسين" لحضور المباراة من مدرجات بتروسبورت.

* أولتراس أهلاوي يقرر عدم حضور المباراة بالمدرجات، والعودة للقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان