الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
16:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

- -
20:30
مايوركا

مايوركا

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:30
ألافيس

ألافيس

الدوري الإسباني
جيرونا

جيرونا

- -
23:00
فياريال

فياريال

جميع المباريات

إعلان

اليوم- الأهلي يبدأ استعادة عرشه الإفريقي من بوابة ريكرياتيفو الأنجولي

10:30 ص السبت 12 مارس 2016

الأهلي يبدأ استعادة عرشه الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

تتجه أنظار ومحبي فريق الكرة بالنادي الأهلي، في الرابعة عصرًا، لمتابعة المارد الأحمر أمام ريكرياتيفو الأنجولي، في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

المهمة الأولى

ويبدأ الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي مهمته الأولى مع الفريق إفريقيا، بعدما قاد الشياطين الحمر للمرة الأولى محليًا أمام مصر المقاصة، ونجح الأحمر في الفوز بهدفين لهدف، في افتتاح الأسبوع الـ21.

غيابات

وخسر الأهلي قبل مواجهة ريكرياتيفو، جهود كل من حارسه الأساسي شريف إكرامي، ووسط ميدانه حسام عاشور، ومهاجمه عماد متعب بداعي الإصابة، بالإضافة إلى غياب عمرو السولية بسبب القيد.

ومن المقرر أن يقوم يول ببعض التغييرات في التشكيل من أجل حل أزمة الغيابات، ويأتي من أبرزها الدفع بفتحي في خط الوسط، مع البدء بمحمد هاني في الجانب الأيمن، نظرًا لسرعته واتقانه لمهارة العرضيات من الثبات أو عن طريق الحركة.

قوة هجومية

ويتمتع فريق ريكرياتيفو الأنجولي بقوة هجومية بعدما سحق نظيره فريق راسينج ميكوميسينج بطل غينيا الاستوائية بنتيجة 9-1، بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في إطار دور الـ64 من المسابقة.

ويعول الفريق الأنجولي على كل من المهاجمين البرازيلي لويز فليبي والفرنسي ديوارا.

تاريخ المواجهات

وتقابل الأهلي الفرق الأنجولية في أربع مناسبات من قبل نجح المارد الأحمر في الفوز بمباراتين، وخسر مباراتين.

بداية المواجهات كانت في 2001 ونجح الأهلي في الفوز خارج أرضه على بيترو أتليتكو بنتيجة 3-1 في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، لكن تمكن الفريق الأنجولي من الثأر في القاهرة وفاز على الأهلي برباعية مقابل إثنين.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، حقق الأهلي انتصارًا عريضًا على سانتوس بثلاثية نظيفة في القاهرة، لكن في مباراة الإياب تمكن سانتوس من رد الدين وفاز بنفس النتيجة ليتجه الفريقين إلى ركلات الجزاء والتي رجحت كفة الأنجوليين على حساب الشياطين الحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان