دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

10 معلومات عن المدرب الجديد للإسماعيلي.. 3 ألقاب وجمهور وصفه بـ"الخائن"

09:43 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

فرانز شتراكا المدير الفني لفريق الإسماعيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أعلن النادي الاسماعيلي تعاقده مع المدير الفني التشيكي فرانز شتراكا، اليوم الأربعاء، خلفا للمدرب أشرف خضر الذي لعب مع الدراويش 13 مباراة، دون الكشف عن جهازه المعاون.

يمتد عقد شتراكا موسم ونصف، بداية من منافسات الدور الثاني للدوري الممتاز، ومن المقرر أن يخوض أول مباراه له بالمسابقة أمام النادي الأهلي منتصف فبراير المقبل.

وبالتعاقد مع المدرب البالغ من العمر 58 عاما، يصبح الإسماعيلي هو النادي الوحيد الذي يمتلك مدرب أجنبي في الدوري المصري هذا الموسم، بعد رحيل البرازيلي جورفان فييرا عن سموحة.

وفي هذا التقرير، يقربكم مصراوي من المدير الفني الجديد للدراويش، ويرصد أبرز 10 معلومات في مسيرته الخالية من تدريب اي فريق عربي او افريقي:

- ولد فرانز شتراكا في 28 مايو عام 1958 بمدينة بودييوفيتشي، وكان أحد افضل المدافعين في التشيك ومحبوب جماهير سبارتا براج كلاعب ومدرب.

- ربح بالدوري التشيكي أربع مرات وتوج بثلاثة كؤوس كلاعب مع سبارتا براغ من عام 1983 الى 1988، وبات اول لاعب ينتقل من جمهورية التشيك إلى الدوري الالماني، اذ لعب ببوروسيا مونشنجلادباخ.

- لعب شتراكا مع منتخب التشيك في نهائيات كاس العالم 1990 التي شارك فيها المنتخب المصري، وكان ضمن كوكبة اللاعبين الذين تألقوا ووصلوا إلى الدور ربع النهائي، قبل الخروج على يد ألمانيا البطل.

- وبعد اعتزاله كرة القدم، عمل في الجهاز الفني لمنتخب التشيك كمساعد مدرب منذ عام 1996 حتى 1998، قبل أن يتسلم اولى مهامة التدريبية مع نادي "Wuppertaler" في البوندسليجا عام 1999 حتى 2002.

- تولى شتراكا قيادة فرق المقدمة بدوري الدرجة الاولى التشيكي، بينهم تبليسته وسبارتا براج وفيكتوريا بلزن، وتوج بكأس التشيك مرتين على التوالي مع تبليسته وسبارتا براج عامي 2003 و2004، وقاد الأول للدور الثالث بدوري أبطال أوروبا، والثاني إلى مرحلة دوري المجموعات بتشامبيونز ليج.

- كانت له تجارب تدريبية اخرى بالخارج، في دول النمسا وسلوفاكيا واليونان، وتدرج بالعديد من الفرق الاوروبية من عام 2004 حتى تم اختياره مديرا فنيا مؤقتا للمنتخب الوطني بجمهورية التشيك في 2009.

- خاض شتراكا مباراة وحيدة مع منتخب التشيك واستطاع أن يحقق الفوز عى مالطا بهدف نظيف، قبل أن يتجه إلى أستراليا ويتولى القيادة الفنية لفريق كوينز لاند موسم (2010-2011).

- كان المدرب على استعداد للتجديد مع الفريق الأسترالي لموسم اخر، لكن صعوبات مالية للنادي أعادته مرة أخرى إلى أوروبا عبر بوابة سلافيا براج التشيكي، كمدير فني للنادي عام 2011.

- تعيين شتراكا كمدير لسلافيا أثار جدلا واسعا واحتجاجات من مشجعي النادي الذين رأوا أن هذا الرجل ينتمي للفريق المنافس سبارتا براج، كما نال فرانز انتقاد مشجعي ناديه أيضا واعتبروه خائنا.

- كان فريق سلوفان براتيسلافا آخر محطات المدرب شتراكا، وحصل معه على كأس السوبر السلوفاكي في 2014، وقاد الفريق إلى دور المجموعات بالدوري الاوروبي بالموسم قبل الماضي (2014-2015). قبل أن يعمل كمستشار فني لنادي شالكه الألماني.

ومن المقرر أن يرحل أشرف خضر عن منصبه بعد نهاية مواجهة الفريق الأصفر أمام الاتحاد السكندري في ختام الدور الأول لمسابقة الدوري العام يوم الجمعة المقبل.

جدير بالذكر أن الاسماعيلي يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري، واستطاع أن يحصد 21 نقطة من 16 مباراة، بعدما حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في تسع مناسبات وخسر في ثلاث.

فيديو قد يعجبك: