دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الجبهة اليسرى.. أزمة الزمالك الأبدية بعد رحيل "شيفو" -(تقرير)

11:48 م السبت 16 يناير 2016

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

في شهر يوليو الماضي، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، انتقال الظهير الأيسر للفريق الأول محمد عبدالشافي، إلى فريق الأهلي السعودي لمدة 3 سنوات في صفقة بلغت 2.8 مليون دولار، بجانب حافلتين من الفريق السعودي للزمالك.

وانتفض الجهاز الفني للزمالك حينها بقيادة جيسوالدو فيريرا في البحث عن البديل القادر على "ملئ فراغ" عبدالشافي، الذي احتفظ بـ"مقعده الدائم" في التشكيل الأساسي للأبيض في متخلف المناسبات.

وتعاقد الزمالك خلال موسم الانتقالات الصيفية مع الثنائي محمد عادل جمعة قادمًا من فريق المصري مقابل 3 ملايين جنيه بالإضافة لحصول النادي البورسعيدي على لاعبين من الزمالك، بجانب شريف علاء الظهير الأيسر لفريق المقاولون العرب، في صفة ثنائية مع المهاجم محمد سالم حيث حصل ذئاب الجبل بمقتضاها على 6 ملايين جنيه.

وإن كان الزمالك قد استفاد فعليًا من الأموال التي تم ضخها إلى خزينته حيث تمكن بمقتضاها من إتمام تعاقده مع الوافدين الجديد في صفقاته الصيفية، إلا أنه فقد أحد أهم أعمدة الفريق خلال الموسم الماضي، ويعاني حاليًا من تكرار تجربة اللاعبين في الجبهة اليسرى.

وأصر المدرب السابق للفريق جيسوالدو فيريرا الدفع بالمدافع حمادة طلبة في مركز الظهير، حيث استعان به لتعويض غياب "شيفو" لكنه اكتفى بالإرتكان بالشق الدفاعي ولم يقدم الواجبات الهجومية التي كان يعتمد عليها الزمالك قبل ذلك. لكن تلك المشاركة طالتها انتقادات كثيرة، حتى خرج رئيس الزمالك بالتلويح لطلبه عدم إشراك طلبة في هذا المركز، والاعتماد على الوافدين الجديدين (عادل جمعة - شريف علاء).

واستجاب البروفيسور البرتغالي لطلب رئيس النادي، حيث ظهر علاء كأساسيًا لأول مرة أمام فريق وادي دجلة في افتتاح الدوري، كما احتفظ عادل جمعة بنفسه أسياسيًا في 3 مباريات متتالية بالدوري (أسوان والانتاج الحربي والمقاولون العرب). ولكن الثنائي الجديد لم يجد رضا الجهاز الفني عن مستواهم مع الفريق، وبالتالي اتجه الزمالك للبحث من جديد عن لاعب جديد لسد ثغرة الجبهة اليسرى.

تجربة "معروف"
لم يستقر الجهاز الفني الجديد للزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو، على لاعب يدفع به أساسيًا في مركز الظهير الأيسر للفريق، حيث تولى ميدو قيادة الفريق في 3 مباريات حتى الآن، بدأ بـحمادة طلبة في مركز الظهير الأيسر أمام فريق الداخلية وإنبي، قبل أن يستبعده أمام فريق اتحاد الشرطة.

وورد في خاطر ميدو أن يقوم بإشراك معروف يوسف في مركز الظهير الأيسر، حيث قام بتجريبه في هذا المركز خلال مران الفريق، مع وعد بمشاركة اللاعب أساسيًا أمام اتحاد الشرطة، الأمر الذي لم يحدث وتم استبعاده من التشكيل هو الآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان