تصفيات كأس العالم-إفريقيا
غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية

1 0
16:00
 مالاوي

مالاوي

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
أوغندا

أوغندا

1 2
19:00
الجزائر

الجزائر

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
غينيا بيساو

غينيا بيساو

1 1
19:00
مصر

مصر

جميع المباريات

إعلان

إكرامي: توقف الدوري ليس حلا.. رفضت عودته منذ ثلاث سنوات ولم يحدث شيء

07:37 م الأحد 22 فبراير 2015

شريف إكرامي وقائد الأهلي حسام غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قال شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي، إن عودة نشاط الدوري ليس حلا لاسترجاع حقوق ضحايا أحداث الدفاع الجوي، معبرًا في الوقت ذاته عن خيبة أمله عقب ضياع لقب كأس السوبر الإفريقي.

خسر النادي الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري، مساء السبت، بعدما انتهى الوقت الأصلي بنتيجة (1-1)، واحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض، في مدينة البليدة الجزائرية، على ملعب "مصطفى تشاكر".

وقال إكرامي عن هذه المباراة: "وفقنا الله كثيرًا في الثلاث سنوات الماضية، ومررنا بظروف صعبة وضعت الأهلي في طريق ضربات ترجيح حاسمة في أربع أو خمس مناسبات سابقة، أبرزها كأس السوبر المصري أمام الزمالك، والإفريقي أمام وفاق سطيف".

وتابع في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الملاعب اليوم" عبر فضائية "الحياة 2"، مساء الأحد: "لن يعترف التاريخ بتألق الأهلي والأداء الجيد الذي قدمه، لكنه سيذكر الفائز بالبطولة، وفي بعض الأوقات يخسر الفريق الذي قدم مباراة جيدة.. كنت أتمنى تحقيق البطولة لكن التوفيق كان العامل الحاسم في ضربات الجزاء، كما غاب عني في هذا اللقاء".

وأكد وحش إفريقيا إن الأهلي لن يعلق ضياع السوبر على شماعة توقف الدوري، موضحًا: "لعبنا دوري أبطال إفريقيا بدوري متقطع، والبطولة التي سبقتها لم يكن هناك دوري، ورغم هذا نجحنا في التتويج باللقب خلال العامين (2012 و2013)، لأن الأهلي اعتاد على المرور بمثل هذه الصعوبات".

وعن عودة النشاط، أشار إكرامي: "إذا سألتوني عن عودة الدوري منذ ثلاثة أعوام (حين سقط 74 مشجعا في كارثة بورسعيد في فبراير 2012) سأرفض تمامًا عودته إلا بعد أخذ حقوق الضحايا، لكن بعد أحداث بورسعيد تم إيقاف الدوري لمدة ثلاثة أعوام، ومع ذلك لم نتخط خطوة نحو العدالة أو القصاص".

واستكمل: "توقف الدوري هو قرار عاطفي احترامًا لمشاعر أهالي الضحايا وحدادًا على أرواحهم التي راحت أمام الملعب، لكنه ليس علاجًا أو ضمانًا لاستكمال المسابقة بدون أي كوارث ممكن أن تحدث مجددًا".

واختتم: "توقف النشاط ليس حلا، الحل عند المسؤولين والقصاص وسرعة المحاسبة وأخذ قرار رادع لتجنب سقوط ضحايا بهذه السهولة.. أتمنى أن يقوم كل فرد بدوره ولا يتخذ قرارات انفعالية أو مسكنة للجمهور، يجب أن تكون القرارات في صلب الموضوع لمعالجة القضية".

وكان مجلس الوزراء أجل مناقشة ملف عودة النشاط إلى يوم الأربعاء المقبل، بعد سقوط أكثر من 20 قتيلا بمحيط استاد الدفاع الجوي، خلال مباراة الزمالك وإنبي الأخيرة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان