إعلان

بالفيديو- سطيف يتخطى الأهلي بركلات الترجيح ويُتوج بالسوبر لأول مرة في تاريخه

07:09 م السبت 21 فبراير 2015

جانب من مباراة الأهلي ووفاق سطيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أهدر النادي الأهلي فرصة التتويج بكأس السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري، بعد سقوطه بركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، على ملعب "مصطفى تشاكر"، مساء السبت.

سجل مهاجم المارد الأحمر عماد متعب هدفًا قاتلا في الدقيقة 95، معدلا النتيجة بعد هدف عبدالمالك زياية في الدقيقة 70، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لأصحاب الأرض.

وبفوز وفاق سطيف في هذا اللقاء، يحرز النسر الأسود لقب السوبر الإفريقي بتسميته الجديدة للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية الجزائرية.

وكان الأهلي فاز ببطولة الكونفدرالية أمام سيوي سبور الإيفواري، فيما تُوج الوفاق بلقب دوري أبطال إفريقيا.

ملخص الشوط الأول:

كان وفاق سطيف الأخطر في العشر دقائق الأولى من اللقاء، وهدد مرمى شريف إكرامي بتسديدة حولها المدافع محمد نجيب إلى ضربة ركنية.

وبمرور ربع ساعة، استحوض الفريق الأحمر على الكرة، وقاد محمود تريزيجيه هجمة، انتهت بضربة حرة للأهلي سددها وليد سليمان في أيدي الحارس بالدقيقة 17.

وفي الدقيقة 22، صوب وفاق سطيف كرة قوية على مرمى إكرامي، اعتلت العارضة الأفقية، واستمر سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الأمور حتى الربع ساعة الثانية من عمر الشوط الأول.

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط، فشل عبدالله السعيد في استغلال عرضية الظهير الأيمن باسم علي، بعدما سدد الكرة بقدمه اليسرى نحو مرمى الحارس خذايرية، لكنها مرت بعيدة عن مرماه.

شهدت الدقيقة 37 أخطر فرصة لسطيف، بعدما توغل بلعميري داخل المنطقة، وسدد كرة على مرمى شريف إكرامي، وجدت في طريقها قدم سعيد سمير، ليعلن حكم اللقاء ضربة ركنية لأصحاب الأرض.

استفاق الأهلي بتسديدة قوية لمحمود تريزيجيه، أبعدها الحارس خذايرية ببراعة شديدة في الدقيقة 39، قبل أن ينتهي الشوط الأول مثلما بدأ بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط بشكل أفضل من سابقه، وأهدر وليد سليمان فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل للضيوف بعماد توغل داخل المنطقة مسددًا الكرة في أيدي الحارس.

ربع ساعة مرت دون جديد من الفريقين، حتى أجرى جاريدو أول تغييراته بنزول مؤمن زكريا، بدلا من حسام غالي الذي طلب إخراجه متأثرًا بالإصابة، قبل أن يصوب لاعب الوسط عبدالله السعيد كرة، علت العارضة لمرمى خذايرية، في الدقيقة 64.

مرت الدقائق حتى نجح أصحاب الأرض في زيارة شباك الأهلي بالدقيقة 70، إثر هجمة مرتدة سريعة مستغلين خطأ لاعب الزمالك السابق مؤمن زكريا في منتصف الملعب، ليمرر لاعب الوفاق الكرة نحو المهاجم متخطية باسم علي الذي فشل في تشتيتها، ليمررها الاخير بدوره إلى عبدالمالك زياية ويسكنها شباك إكرامي.

كاد الأهلي أن يعدل النتيجة سريعا بعد نزول المهاجم إيبيميبوي بدلا من أحمد عبدالظاهر، من تسديدة خطيرة لوليد سليمان، فشل في استغلالها المدافع سعد سمير بعدما ذهبت ضربته الرأسية بعيدة عن المرمى، في أخطر فرص الأهلي بالشوط الثاني.

وفي الربع ساعة الأخيرة، دفع جاريدو بآخر أوراقه الهجومية أملا في خطف التعادل، بعدما دفع بعماد متعب بدلا من وليد سليمان، قبل أن يمنع إكرامي الهدف الثاني لوفاق سطيف، مبعدًا تسديدة قوية من هز شباك مرماه.

ضغط أهلاوي فرضه اللاعبين في العشر دقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وسط تراجع لاعبي سطيف إلى مناطقه الدفاعية، ليعلن حكم اللقاء خمس دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع.

حقق المهاجم "القناص" عماد متعب ما تمناه جاريدو، محرزًا هدفًا قاتلا كعادته في الأوقات الصعبة، بعدما سدد الكرة في شباك سطيف، مستفيدًا من التعثر الدفاعي الذي ضرب لاعبي سطيف في الدقيقة 95 من عمر اللقاء، وسط ذهول كبير من جماهير "مصطفى تشاكر"، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الحظ التي ابتسمت للوفاق.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف متعب القاتل.. اضغط هنا

لمشاهدة ضربات الترجيح.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان