إعلان

كيف تناولت الصحف الجزائرية مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي؟

03:14 ص السبت 21 فبراير 2015

وفاق سطيف يرفع كأس إفريقيا الموسم الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

سلطت الصحف الجزائرية الضوء على مباراة السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي ووفاق سطيف، المقرر إقامتها على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، مساء السبت.

ويسعى فريقا وفاق سطيف والأهلي لإضافة لقب جديد إلى خزائنهما، بعد فوز الأول بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب فيتا كلوب الأنجولي، والأخير بالبطولة الكونفدرالية أمام سيوي سبور الإيفواري.

وقالت صحيفة الشروق مساء الخميس، إن وفاق سطيف، الملقب بـ"النسر الأسود"، يستهدف القب رقم 23 في تاريخه، مضيفة أن الفريق سيخوض على إيقاع ذكريات الكأس "الأفرو آسيوية" التي تُوج بها عام 1990 على حساب السد القطري، بعدما فازوا بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين النهائيتين ذهابًا وإيابًا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر قد يجعل الجيل الحالي للنسر الأسود يسير على خطى جيل نهاية الثمانينيات، الذي حصد كأس إفريقيا للأندية البطلة في 1988، وعززه بلقب "آفرو آسيوي" تاريخي، وهو السيناريو الذي يبقى قابلا للتجسيد من قبل التشكيلة الحالية للوفاق التي أعادت الكرة الجزائرية إلى الواجهة، بعد إثراء خزانتها بدوري الأبطال في شهر نوفمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبي الفريق في موقع نفسي وفني جيد، خاصة بعد الفوز العريض في آخر لقاء لها أمام شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة، وهو ما يجعل المدير الفني خير الدين ماضوي يستثمر في الجانب المعنوي حتى يضع لاعبيه في الصورة، من أجل منح الجزائر ثاني لقب من هذا النوع، بعد الذي أحرزته شبيبة القبائل عام 1982 أمام نادي اتحاد دوالا الكاميروني.

وركزت صيحفة المساء على معسكر تدريبات الفريق بسيدي موسى المخصص للمنتخبات الوطنية، وذكرت أنه يعتبر فأل خير للوفاق، حيث سبق للفريق أن أجرى استعدادات مماثلة في هذا المركز قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال في مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز النادي الجزائري باللقب الغالي.

وأكدت الصحفية أن المدرب الشاب خير الدين ماضوي، يسعى إلى إضافة لقب آخر إلى خزانة ألقاب النسر الأسود، من خلال تحقيق الفوز أمام الأهلي، مشيرة إلى أن الفريق الأحمر يعتبر ممثل مصر على أرض محاربي الصحراء وأمام جمهوره، وتمنى ماضوي أن ينجح وفاق سطيف في إهداء الكرة الجزائرية لقبًا تاريخيًا.

وذكرت صحيفة الشروق أن وفاق سطيف عينه على كسر "معادلة" جزائرية تاريخية جديدة، فبعد أن كان أول ناد جزائري يتوج برابطة الأبطال الإفريقية بتسميتها الجديدة، سيكون أمام تحدي التتويج بكأس السوبر لأول مرة كناد جزائري بالنظام الجديد للمنافسة الإفريقية.

وأشارت الجريدة في الوقت ذاته إلى أن أشبال المدير الفني الإسباني كارلوس جاريدو يدخلون هذا النهائي بنية التتويج بلقبهم القاري رقم 21، متجاوزًا أندية ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وبوكا جونيور الأرجنتيني.

وتكلمت الصحيفة الجزائرية بلغة الأرقام، وقالت إنه بعد 19 سنة كاملة من خسارة شبيبة القبائل للقب أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ستكون مواجهة الوفاق أمام الأهلي ذات حسابات رقمية مثيرة، حيث أن هذ االلقب سيكون الأول في تاريخ الأندية الجزائرية بالتسمية الجديدة حال الفوز على الأهلي، مرورًا برغبته في الحصول على اللقب الـ23 في تاريخه.

وأعادت الصحيفة الذاكرة إلى فوز فريقها وفاق سطيف على النادي الأهلي عام 1988 بضربات الترجيح، في الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا للأندية البطلة في القاهرة.

وأضافت الصحيفة أن المدرب ماضوي صب ركز في التدريبات كثيرًا على ضربات الجزاء، تحسبًا للجوء الناديين إلى الركلات الترجيحية، خاصة في ظل اعتراف مضوي بأن المهمة لن تكون سهلة أمام نادي القرن بإفريقيا، وأن زملاء المهاجم عماد متعب لديهم خبرة كافية للتعامل مع مثل هذه الظروف الدولية الصعبة، مما يفتح المواجهة على كل الاحتمالات.

ووضعت الصحيفة التشكيلة المثالية لوفاق سطيف، والتي جاءت كالتالي:

خذايرية في حراسة المرمى

الدفاع: مقاتلي - ملولي - عروسي - زي أوندو

الوسط: زرارة - داغولو أو دلهوم - جحنيط

الهجوم: بلعميري - زياية - بن يطو

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان