الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

- -
18:00
الزمالك

الزمالك

الدوري المصري
المصري

المصري

0 0
15:00
الداخلية

الداخلية

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

0 3
15:00
أرسنال

أرسنال

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

- -
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

جميع المباريات

إعلان

لماذا لم تصل للعالمية؟.. ميدو: لأنني عربي

11:41 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أحمد حسام ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

كشف أحمد حسام"ميدو"، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن أسباب عودته من الاحتراف في سن مبكر، وعدم استمراه هناك كباقي اللاعبين الأفارقة، الذين زاملوه في مختلف الدوريات الأوربية.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، إن السبب الرئيسي وراء عدم وصوله للعالمية كصامويل إيتو، مهاجم المنتخب الكاميروني، والمهاجم الإيفواري دروجبا، كونه لاعب عربي، موضحًا أن مصطلح عربي لا يقصد به العنصريه كما يعتقد البعض، وإنما هو امتلاكه عقلية كأي لاعب عربي يذهب لأوروبا، ولا يتمكن من الحفاظ على مستواه لأوقات طويلة، بسبب بعض السلبيات التي تربى عليها في بلده، مشيرًا إلى أن اللاعب الإفريقي ينجح في أوروبا بسبب عقليته الاحترافية.

وأضاف:" لعبت مع العديد من النجوم أمثال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، وكنت في أوقات كثيرة أفضل منه، ودائم المشاركة بشكل أساسي، في الوقت الذي كان هو يجلس على مقاعد البدلاء لأوقات طويلة، لكنني لم أكن أمتلك العقلية الاحترافية التي لدى إبراهيموفيتش".

وتابع:" في مصر تربينا على "الدلع" بمعني أنني في الزمالك كنت أشعر دائما بأنني النجم الأوحد، ولا أتعرض لأي عقاب في حالة وقوعي في خطأ بسيط، على عكس ما يتربي اللاعبين في أوروبا".

وأعترف ميدو أن وقت تواجده في صفوف أياكس أمستردام الهولندي لم يكن ليقبل خروجه من التشكيل الأساسي أو جلوسه على دكة البدلاء، على عكس ما شاهده من إبراهيموفيتش، الذي جلس لمدة 8 شهور على مقاعد الاحتياط، ولكن هذا زاده إصرارًا على الحصول على فرصة في التشكيل الأساسي.

 

فيديو قد يعجبك: