الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

0 1
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

1 1
19:15
الفيحاء

الفيحاء

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

2 1
21:45
نابولي

نابولي

جميع المباريات

إعلان

"هروب البروفيسور ورحيل الخائن".. 3 مدربين أجانب هجروا جحيم الزمالك

01:59 م الأحد 22 نوفمبر 2015

مدربين أجانب هجروا جحيم الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

رغم أن الزمالك عاد إلى عصر الانجازات والبطولات، بعد ابتعاده عن منصات التتويج لسنوات، وعلى الرغم من العروض المتميزة التي يقدمها الفريق مع مدربه البرتغالي، والفوز بالدوري والكأس المحلي، كذلك التفوق على الأهلي الغريم التقليدي في جدول ترتيب الدوري للموسم الحالي وقبل فترة التوقف، إلا أن كل هذا لم يشفع لفيريرا المدير الفني عند مرتضى منصور رئيس النادي، الذي تفنن في طرق "تطفيشه"

فما بين سوء المعاملة من رئيس النادي واتهام المدرب بالفشل في وسائل الإعلام، وبين تأخير المستحقات المالية، اختار فيريرا الهروب من جحيم الزمالك رغم الانجازات.

فيريرا

قرر فيريرا الرحيل عن الزمالك، ولم يعد المدرب البرتغالي من رحلته إلى موطنه الذي سافر إليه استغلالا لفترة توقف الدوري، وأصدر بيانا أكد فيه احترامه للاعبي الفريق وجماهيره، مشيرا إلى أن السبب وراء قرار رحيله هو سوء المعاملة التي لاقاها من رئيس النادي، كذلك عدم حصوله على مستحقاته المالية ومكافآت الفوز.

باتشيكو

ولم يكن فيريرا هو المدرب الوحيد الذي "هرب" من نادي الزمالك، إلا أن مواطنه جايمي باتشكيو الذي قاد الزمالك في موسم 2014 قرر الرحيل أيضا بنفس الطريقة، وأصدر بيانا أكد فيه أنه لاقى سوء معاملة من رئيس النادي، وأنه تم منعه من دخول الفندق الذي كان يقيم به لعدم سداد النادي للمستحقات.

باتشيكو ترك فريق الزمالك بعد 3 أشهر فقط من تدربيه، خاض فيها 12 مباراة في الدوري، حقق الفوز في تسعة، وتعادل في اثنين، وتلقى خسارته الوحيدة مع الأبيض أمام إنبي (2-0) كانت الأخيرة في مسيرته بين أسوار القلعة البيضاء.

هنري ميشيل

الفرنسي هنري ميشيل، قاد الزمالك بدء من ديسمبر 2006، وحقق معه الفريق نتائج جيدة، حيث حقق الفوز في مباريات الدور الثاني عدا مباراتين، واستطاع الفوز على الأهلي بهدفين، ولكنه خسر كأس مصر 2007 بعدما خسر من الأهلي في الوقت الإضافي 4-3، بعدما كان متقدما حتى آخر دقيقتين من الوقت الأصلي 3-2.

وفاجأ هنري ميشيل إدارة الزمالك وجماهير النادي، بالهروب وعدم العودة، خلال معسكر الإعداد للموسم الجديد في فرنسا، مستغلا عدم وجود شرط جزائي في عقده.

وفي 2009، أعاد ممدوح عباس رئيس الزمالك في ذلك الوقت، هنري ميشيل ليقود الزمالك من جديد مقابل 35 ألف يورو شهريا، على الرغم من اعتراض الجماهير التي لقبته بـ"الخائن" بسبب هروبه من النادي دون سابق إنذار، ولكنه لم يستمر سوى 4 أشهر، قبل أن تتم إقالته بعد تراجع الفريق إلى المركز الـ14 في الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان