دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كيف يعود الزمالك ويسحق النجم؟ 4 مباريات لا يصدقها عقل تجيب (3)

06:42 م الخميس 01 أكتوبر 2015

اتحاد جدة السعودي بطل آسيا 2004

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

سقط الزمالك بخماسية مفاجئة أمام النجم الساحلي على الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة التونسية يوم الأحد، في إطار نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وبمجرد عودة بعثة الفريق إلى القاهرة، أكد نجوم الفريق على العودة من جديد والفوز على النجم بالقاهرة، فتعهد أحمد مرتضى منصور عضو المجلس بسحق الفريق التونسي بسباعية، وطالب رئيس النادي، الأمن ووزارة الرياضة بحضور الجماهير لدخول الجماهير لمؤازرة اللاعبين.. فهل يحقق الزمالك ذلك الهدف ويصل للمباراة النهائية؟.. 4 مباريات عبر التاريخ تؤكد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل نستعرض يوميا مباراة من تلك المواجهات حتى لحظة انطلاق صافرة بداية مباراة الزمالك والنجم الساحلي.

الحلقة الثالثة (اتحاد جدة - سيونجنام الكوري)

ملعب مجمع تانشيون الرياضي في سيونجنام، 26 ألف متفرج كوري، احتشدوا في مدرجات الاستاد، التجهيز للاحتفال على أكمل وجه، فلاعبي الفريق الكوري يستعدون لحمل الكأس الآسيوية.

سيونجنام الكوري حقق نتائج تاريخية في سبيل الوصول لتلك اللحظة، فتأهل بتصدر المجموعة السابعة، ثم فوز عريض أمام الشارقة الإماراتي بربع النهائي بنتيجة 11-2، قبل أن يقصي باختاكور الأوزبكي بهدفين نظيفين، ثم المفاجأة بتحقيق فوز عريض أمام اتحاد جدة السعودي 3-1 بالسعودية، إنها الـ90 دقيقة الأخيرة لتحقيق الحلم.

انطلقت صافرة الحكم الصيني "لو جون"، فالمدرب دراغان، الذي تولي المهمة خلفا لمواطنه الكرواتي "توميسلاف ايفيتش" الذي أقيل عقب الخسارة ذهابا، بدأ بخطة هجومية مع عدم إغفال الجانب الدفاعي فهدف واحد يدخل مرماه ربما يدب اليأس في نفوس اللاعبين بشكل أكبر وتكون الخسارة كبيرة.

وفي الدقيقة 27، ركنية للفريق السعودي يقفز لها "رضا تكر" مستغلا طوله ليلعب الكرة برأسه في شباك الفريق الكوري، بالتأكيد فرح اللاعبين بالهدف ولكن المشوار مازال طويلاً، ليضغط بعدها الفريق الكوري على دفاعات اتحاد جدة فالنتيجة بالتأكيد لن تكون كذلك فمجهود اللاعبين والمشوار الرائع لن ينته كذلك.

ولكن اتحاد جدة بقيادة مدربه لابد وأنه دّرب اللاعبين جيدًا على الكرات العالية، فاللاعبين الكوريين لا يجيدون ألعاب الهواء أو التعامل مع الكرات العرضية. في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، كرة ثابتة تُلعب عالية تمر من خلف دفاعات الفريق الكوري لتسقط لحمد المنتشري، لا يستطيع امتلاكها جيدًا لتذهب لـ"حمزة إدريس" ارتمي بجسده كله للحاق بالكرة قبل الحارس، ويسددها في الشباك، فرحة غامرة للفريق السعودي، هدف واحد للتتويج، والذهول في عيون دكة الاحتياط والجماهير التي لا تصدق ما حدث.

دخل اللاعبين غرف الملابس، لابد وأن الجهاز الفني لفريق سيونجنام لن يترك اللاعبين "دش ساخن" للاعبين، فلن تكون الخسارة كذلك، بعد كل ذلك المشوار الرائع.

الشوط الثاني بدأ، حماس لاعبي الفريق الكوري بعدما دبه في نفوسهم المدرب الكوري، ولكن لابد وأن روح الفريق السعودي تفوقت، فدقيقتان كانتا كفيلتان بترجيح كفة عميد الأندية السعودية، الدقيقة 56، و58 محمد نور، المهاجم الأول للفريق والمنتخب السعودي، لعب دور البطولة ليرجح كفة فريقه، كيف حدث ذلك؟ والدفاعات انفتحت أمام الفريق السعودي.

اتحاد جدة ومدربه نجح حتى الآن، ولكن نصف ساعة ربما تتغير الأمور، فلم يكن الفريق السعودي يتخيل أن تتحول النتيجة لصالحه، فلن يترك الفرصة للفريق الكوري أن يعيدها مرة أخرى، ولكن "سيونجنام" ذاق طعم الفوز، فاشتاق لمذاقه، الأمور ليست مستحيلة فالدرس لم يمر عليه سوى دقائق.

هجوم شرس من سيونجنام، ودفاع مستميت من اتحاد جدة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لعل النتيجة تزيد، إلا أن جاء الوقت بدل الضائع، وفي الدقيقة الرابعة ينطلق مناف أبو شقير في الدفاعات الخالية من مدافعيها ويمر ويسدد الكرة أرضية على يسار الحارس الكوري، في الشباك، إنها القاضية، فليس هناك أمل بعد الخامس، الكأس ذهبت لم يترك اليأس يدب في نفسه، فمذاق الانتصار العائد من بعيد له في الذاكرة يختلف عن أي نجاح آخر، ويخلد السعوديين اسم "دراغان" فما حققه هو معجزة في عالم كرة القدم لن تتكرر كثيرًا.


اقرأ أيضا:

كيف يعود الزمالك ويسحق النجم؟ 5 مباريات لا يصدقها عقل تجيب (1)

كيف يعود الزمالك ويسحق النجم؟ 5 مباريات لا يصدقها عقل تجيب (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان