إعلان

شامبين يؤكد رسميا ترشحه لرئاسة الفيفا

01:44 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الفرنسي جيروم شامبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيوريخ (د ب أ):

أكد الفرنسي جيروم شامبين رسميا ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المزمع إجراؤها في مايو 2015 .

وذكر شامبين في رسالة نشرها على موقعه بالإنترنت "يشرفني أن أبلغكم بأنني كتبت لتوي خطابا إلى لجنة انتخابات الفيفا ورئيسه السيد دومينيكو سكالا لتأكيد اعتزامي الترشح على منصب رئيس الفيفا".

وأضاف "التأكيد تم بالفعل ، وبالطبع طبقا لقواعد الفيفا ، متماشيا مع الإعلان عن رغبتي في الترشح والتي أفصحت عنها في العاصمة البريطانية لندن في 20 يناير 2014 ".

وما زال شامبين ، حتى الآن ، هو الوحيد الذي أكد على رغبته في الترشح لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر على منصب رئيس الفيفا الذي يشغله بلاتر منذ 1998 علما بأن بلاتر أعلن أيضا أنه سيترشح لفترة جديدة على هذا المنصب.

ويعلن بلاتر رسميا عن ترشحه لفترة جديدة خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا والمقررة في 25 و26 سبتمبر الحالي.

وكان شامبين البالغ من العمر 56 عاما بمثابة الساعد الأيمن لبلاتر في إدارة الفيفا في الماضي وحتى ترك العمل بالفيفا في 2010 .

وأكد شامبين، قبل نحو أسبوعين على اعتزامه الترشح لرئاسة الفيفا بعدما أكد مواطنه ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عدم ترشحه في الانتخابات المرتقبة أمام بلاتر.

وأوضح شامبين "أريد مواصلة ما أنجز بشكل جيد في الأربعين عاما الماضية (مثل تنظيم بطولات الفيفا في كل أنحاء العالم)، ولكنني سأرفع ما هو ضروري مثل البرامج على سبيل المثال. من الضروري إجراء إصلاحات هيكلية تلبية متطلبات العصر فيما يتعلق بالشفافية والقيم والتقارب".

وأضاف "انتخابات 2015 لا يجب أن تحسم بناء على هوية الأشخاص (المرشحين) ولكن بناء على أفكارهم ورؤيتهم وبرامج عملهم. السنوات المقبلة ستكون حاسمة في مستقبل كرة القدم وخاصة في مستقبل الفيفا الذي يمر بمفترق طرق ومرحلة إصلاحات دقيقة تفوق ما أنجز بالفعل. وإضافة لهذا ، يجب أن يواجه الفيفا التحدي الخاص بصورته ومكانته التي أضعفت وذلك إذا أراد إتمام مهامه".

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك  عبر صفحة …. مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان