الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الريال بطلا لدوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه برباعية أمام أتليتكو

12:34 ص الأحد 25 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

حقق ريال مدريد دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على أتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت بينهما على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

انتهى الشوط الأول بتقدم اتلتيكو مدريد على الريال، شهدت المباراة تحفظ من الفريقين في بدايتها بعد كثرة الإلتحامات البدنية من جانب الاتليتي، ولم تفلح هجمات ريال مدريد في فك شفرة الدفاع القوي من جانب الأتلتيكو.

قام سيمويني بتبديل دييجو كوستا بعد مرور ثماني دقائق فقط من عمر المباراة، لتجدد إصابته.

وعلى الجانب الأخر وضح تأثير غياب الونسو على وسط ملعب الريال باعتباره أبرز اللاعبين تكتيكيا، ولم يستطع سامي خضيرا ان يقوم بنفس دوره.

ظلت المباراة متكافئة بين الفريقين، مع محاولات على استحياء من كليهما حتى كاد أن يضع راموس كرة في مرماه في الدقيقة 25.

وبدأت الاعتراضات على الحكم بعد تدخل عنيف من راؤل جارسيا على دي ماريا المتقدم بسرعة في الدقيفة 26 ليُحتسب له ركلة حرة مباشرة يسددها رونالدو في يد كورتوا.

وأضاع جاريث بيل أخطر كرة لريال مدريد في اللقاء عندما استحوذ على تمريرة خاطئة من منتصف ملعب اتلتيكو وينفرد بكورتوا ولكنه يسددها بجوار العارضة اليمنى.

وجاء هدف أتليتكو من ركلة ركنية أحدثت ارتباكا داخل منطقة جزاء الميرنجي وخطأ قاتل من كلا من كاسياس بعد خروجه بالخطأ وخضيرا الذي لم يشارك بقوة مع الأرجواني جودين الذي وضع الكرة برأسه في الدقيقة 35 معلنا عن أول اهداف اللقاء.

 

وفي الدقيقة 40 كاد أن يقتل أدريان لوبيز المباراة بعد ركلة ركنية سددها برأسه فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتليتكو بهدف مقابل لاشيء للريال.

وفي الشوط الثاني، بدأ الريال الشوط الثاني ضاغطا محاولا ادراك التعادل، وفي الدقيقة 52 تحصل انخيل دي ماريا على ركلة حرة مباشرة سددها كريستيانو رونالدو ولكن تصدى لها كورتوا ببراعة.

وواصل الميرنجي في مواصلة الهجوم على الأتليتي بعد الكرة الثابتة ويسدد الدون رأسية من ركلة ركنية ولكنها تمر بجوار العارضة اليسرى.

وتزداد المباراة إثارة بعد محاولة اتلتيكو لأحراز الهدف الثاني والقضاء على امال الملكي بعد إضاعة لوبيز لانفراد امام كاسياس في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 61 أضاع الميرنجي كرة خطيرة من رأسية للنشيط رونالدو ولكنها تتزحلق من فوق رأسه وتمر بجوار بنزيمة والمدافعين الى خارج المرمى.

وحاول ايسكو الوصول لشباك كورتوا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها تسير بجوار العارضة اليمنى في الدقيقة 65.

استحوذ الريال على الكرة معظم فترات الشوط الثاني، ويقابلهم حائط صد من الدفاع وخلفهم كورتوا، وسدد بيل كرة صاروخية في الدقيقة 72 ولكن خارج المرمى.

وهدد بيل مرة اخري مرمى اتلتيكو بعد مروره بسرعة رهيبة من جودين وينفرد بكورتوا ولكنه يسددها بجوار العارضة.

وضغط الريال في آخر 5 دقائق محاولا إدراك التعادل، وطالب مارسيليو بإحتساب ركلة جزاء له.

واستمروا في الهجوم المتواصل على الأتليتي حتى أحرز سيرجو راموس هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ضربة ركنية، لتتعالى أفراح محبي الملكي في ملعب النور، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا لعب وقت إضافي لتحديد بطل دوري أبطال أوروبا.

 

وفي الشوط الإضافي الأول واصل ريال مدريد استحواذه على الكرة محاولا إحراز هدف التقدم قبل الوصول لركلات الترجيح، وهددوا مرمى كورتوا في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 99 قام لاعب خط الوسط جابي بعرقلة الظهير الأيسر مارسيلو ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة ولكن يسددها رونالدو في الحائط.

ولم يصل أتلتيكو مدريد لمرمى كاسياس طوال احداث الشوط، وكاد ان يضع الميرنجي هدف التقدم من ركلة ركنية في نهايته.

ولم يختلف الأمر كثيرا خلال الشوط الثاني من استماتة دفاعية للأتلتيكو يقابلها شراسة هجومية من الملكي، وسدد لوكا مودريتش كرة قوية في الدقيقة 107 ولكن يتصدى لها كورتوا.

وأحرز جاريث بيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 110 بعدما أضاع العديد من الفرص طوال أحداث المباراة، حيث اخترق دي ماريا دفاعات أتلتيكو بمهارة فائقة ويسددها ببراعة ويتصدى لها كورتوا قبل أن يتابعها بيل في المرمى.

وقضى مارسيلو تماما على الأتليتي بعد إحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 117 بعد مجهود فردي رائع ويسددها على يسار كورتوا.

وعزز رونالدو فوز فريقه بهدف رابع في الدقيقة 120 من ركلة جزاء، ليعلن الحكم عن صافرة النهاية، ليفوز الملكي بالبطولة القارية العاشرة في تاريخه بعد غياب 21 عاما.

لمشاهدة هدف أتليتكو.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف التعادل القاتل لريال مدريد اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثالث.. اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الرابع.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان