دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. لاعبو فالنسيا وسان جيرمان تحت سفح الهرم لدعم السياحة والتعليم في مصر

08:33 م الإثنين 17 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:
تصوير- نادر نبيل:

تحتضن مصر أول بطولة تقام في إفريقيا والوطن العربي، عن طريق جمع نجوم الكرة المعتزلين الذين لا تزيد أعمارهم عن 42 عامًا من فرنسا وإسبانيا والمنتخب المصري، لبطولة تُسمى "كل النجوم" التي من المقرر إقامتها في 19 مايو المقبل حتى يوم 23 من نفس الشهر، تحت رعاية كل من: وزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، بهدف تنشيط السياحة ودعم وزارة التربية والتعليم بتحقيق عائدات مادية للمساهمة في تطوير التعليم داخل مصر.

وفي نطاق زيارة البعثة إلى الأهرامات والمتحف المصري، أتى العديد من اللاعبين الأوروبيين القدامى، والتي كان من أبزهم خوان خيسون، وخوانيتو، لاعبا مالاجا الإسباني السابقين، وصامويل أبوا لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وتورينو، وفيسنتى أنجونجا، لاعب فالنسيا السابق، بالإضافة إلى آرتينتو تورين رئيس رابطة اللاعبين المعتزلين بنادي مالاجا.

وقال منسق البطولة، ووكيل نادي فالنسيا، أحمد حلمي، في تصريحات نقلها محرر مصراوي، ظهر اليوم من سفح الهرم على هامش الزيارة، أن هذه الفكرة محاولة لتدعيم السياحة ونقل صورة جيدة عن مصر أنها بخير، خاصة في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، مضيفًا أن هدفها دعم وزارة التربية والتعليم، خصوصًا وأن المنظم الرسمي للبطولة يعمل في ذات المجال وهو التربية.

وأضاف حلمي، لاعب الزمالك السابق، قائلًا: "قرر بعض اللاعبين عمل رحلة عائلية في شهر مايو المقبل، بعدما أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من أوضاع آمنة في مصر، على عكس ما يصوره الإعلام الأوروبي.

وأبدى أحد أعضاء الفوج، أسطورة فالنسيا الإسباني المعتزل، فيسينتي أنجونجا، في زيارته الأولى إلى مصر، إعجابه باستقرار الأوضاع بالداخل، مقدمًا الشكر إلى منظمين هذا الحدث.

وأضاف أنجونجا، أن لديه انطباع جيد عن منتخب مصر، ويذكر أنه توج بثلاثة ألقاب إفريقية على التوالي، أما بالنسبة للدوري العام وضح أنه يحزى بمتابعة جيدة، كما أن أنجونجا على معرفة شخصية بالمدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، أنطونيو ماكيدا، ويعرف "ميدو" لاعب سلتا فيجو السابق، بالإضافة لحسام حسن، المدير الفني لمنتخب الأردن.

وعن نجم الأهلي الذي أعلن اعتزاله محمد أبو تريكة، قال: "سمعت اسم أبو تريكة في العديد من المرات، فهو اسم ونجم لامع، لكني لم أراه كثيرًا في الملاعب بالفترة الأخيرة"، مضيفًا أنه يرحب بتولي تدريب ناد مصر حاليًا في ظل الوضع الحالي في البلاد.

وفي سياق متصل، أشاد رئيس رابطة اللاعبين المعتزلين بمالاجا، آرتينتو تورين، وفي أول زيارة له أيضًا إلى مصر، بمنظمي الحدث "جلوبال بارادايم"، موضحًا أنها محاولة جيدة لانتعاش حركة السياحة، بالإضافة إلى أنها بطولة خيرية لوزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والرياضة.

وأُعجب تورين، بأداء المنتخب المصري، مؤكدًا أن ما يلفت نظره هو الخطط الفنية والتكتيكية، بالإضافة إلى لياقتهم البدنية.

وحول مواجهة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، التي من المقرر إقامتها الأحد المقبل، اتفقا على أن الريال هو الأقرب للفوز بهذه المباراة، لأنه في أفضل حالاته، وهو في طريقه إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان