مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

جميع المباريات

إعلان

3 سيناريوهات تضمن لمصر الصعود لكأس الأمم شرط الفوز أمام السنغال

12:19 ص الخميس 16 أكتوبر 2014

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تنفس المنتخب المصري الصعداء بعد هدف تونس بمرمى السنغال في الوقت القاتل، الذي وضعه أمام ثلاثة حلول لضمان التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة، بعد انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات مساء الأربعاء.

ونجح لاعبو المنتخب في اقتناص 6 نقاط من منتخب بتسوانا المتواضع، بفارق 4 نقاط عن المتصدر التونسي، ونقطة وحيدة عن الوصيف السنغالي.

ولا بديل لأبناء شوقي غريب عن اقتناص النقاط الثلاث عندما يستضيفوا أسود التيرانجا في منتصف شهر نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة من التصفيات، وأي نتيجة غير الفوز تعني وداع المنتخب المصري للتصفيات والابتعاد عن الظهور الثالث على التوالي بكأس الأمم الأفريقية.

ويرصد ''مصراوي'' 3 سيناريوهات ليعود أحفاد الفراعنة إلى غمار المنافسة على لقب كأس الأمم، بعد غيابهم في النسختين الماضيتين عامي 2012، و2013.

1- الفوز في المباراتين المقبلتين أمام السنغال وتونس، يضمن لهم التأهل دون النظر لنتائج الفرق الأخرى، وبرصيد 12 نقطة.

2- بعد تخطي السنغال ثم التعادل بأي نتيجة على أرض تونس، يضمن لمصر التأهل مباشرة حال خسارة أو تعادل السنغال خارج أرضها أمام بتسوانا، أما في حال انتصار أسود التيرانجا يحتكم الفريقان إلى فارق الأهداف بينهما.

3- بعد تخطي السنغال، احتلال مصر المركز الثالث بعد تعادلها أو خسارتها أمام تونس في المرحلة الأخيرة، لها فرصة في بلوغ النهائيات حال منحها الاتحاد الإفريقي ''كاف'' أفضل منتخب حاصل على المركز الثالث عن المجموعات السبع، وفي هذه الحالة تحصد مصر 10 نقاط عند التعادل، و9 عند الهزيمة أمام تونس.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات السبع بالتصفيات الأفريقية، بالإضافة إلى أحسن مركز ثالث من المجموعات السبع، ومستضيف البطولة، ليكتمل العدد 16 فريقا.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة مطلع العام المقبل 2015 في المغرب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة …. مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان