مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

جميع المباريات

إعلان

العالمي والزعيم يلتقيان في ديربي الرياض على كأس ولي العهد

05:35 م الجمعة 31 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - (د ب أ):

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم السعودية غدا صوب استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض والذي يحتضن قمة كروية من العيار الثقيل حينما يلتقي فريقا النصر والهلال في ديربي العاصمة على كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

ووصل الفريقان للمباراة النهائية بعدما اجتازا عدة صعوبات حيث بدأ النصر مسيرته في البطولة بملاقاة فريق الخليج في دور الثمانية وتغلب عليه 3/1 كما التقى الشباب في الدور قبل نهائي وتغلب عليه 1/صفر ولعب الهلال في دور الثمانية مع فريق الرائد وفاز عليه 1/صفر ثم التقى الفتح في قبل النهائي وفاز عليه 2/صفر.

وعلى الصعيد الفني ، يتمتع الفريقان بمستو فني رائع بناء على نتائجهما في بطولة الدوري السعودي والتنافس القوي بينهما على صدارة الدوري.

ويمتلك الأوروجوياني دانيال كارينيو، المدير الفني للنصر، عناصر كثيرة تتسم بالخبرة والقدرة على حسم اللقب في ظل النتائج المميزة والانتصارات المتتالية التي حققها الفريق في الموسم الرياضي الحالي.

ولا يختلف الحال بالنسبة لسامي الجابر المدير الفني للهلال حيث يضم الفريق أسماء قادرة على الحفاظ على اللقب.

ويحظى هذا الديربي بتاريخ حافل بدأ في 1961 حيث التقى الفريقان لأول مرة رسميا في كأس الملك وانتهت المواجهة آنذاك بالتعادل 1/1 وكان أول نهائي بينهما في 1981 على كأس الملك وفاز النصر 3/1 .

وما زال ماجد عبدالله نجم النصر المعتزل يغرد مفردا على قمة قائمة هدافي الديربي بين الفريقين رغم اعتزاله منذ سنوات طويلة حيث سجل 18 هدفا في مرمى الهلال طيلة مشواره الكروي.

ويأتي الجابر في مقدمة لاعبي الهلال زيارة لشباك فريق النصر بعدما سجل ثمانية أهداف في تاريخ مباريات الفريقين ويليه التونسي السابق نجيب الإمام برصيد سبعة أهداف ثم النجم المعتزل يوسف الثنيان ثالثا برصيد ستة أهداف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان