دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فالكاو يخضع لجراحة "ناجحة" في الركبة.. وأطباء: قد يلحق بالمونديال

03:52 م السبت 25 يناير 2014

فالكاو يخضع لجراحة "ناجحة" في الركبة.. وأطباء: قد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لشبونة - (إفي):

خضع النجم الكولومبي راداميل فالكاو، لاعب موناكو الفرنسي، السبت لجراحة 'ناجحة' في الركبة اليسرى بعد القطع الذي تعرض له في الرباط الصليبي، وفقا لما أعلنه طبيبه، البرتغالي جوزيه كارلوس نورونيا.

وأشار الطبيب إلى أن العملية الجراحية، التي أجريت في لشبونة، كانت 'جيدة للغاية'، مؤكدا وجود 'قدر ضئيل من الأمل' بشأن تعافي النجم الكولومبي قبل المونديال.

وأوضح، في تصريحات صحفية، 'أنا متمسك بأمل مشاركته في المونديال رغم أنه أمل ضئيل.. سنرى ماذا سيحدث لأن هذا يعتمد على عدة أمور'.

وفي سياق متصل ، أبدى العديد من الأطباء المتخصصين في اصابات الرباط الصليبي اعتقادهم بأن المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بامكانه اللحاق بمونديال البرازيل الذي ينطلق في 12 من يونيو المقبل.

وتعرض فالكاو (27 عاما) لاصابة بقطع في الرباط الصليبي بركبته اليسرى مع فريقه موناكو الأربعاء الماضي خلال مباراة أمام مونتس أور أزيجريس في دور الـ32 بكأس فرنسا بعد تدخل عنيف قبل نهاية الشوط الأول، ليغادر الملعب على الفور.

وقال لـ(إفي) الطبيب ديفيد ديجور، أحد أكبر المتخصصين في إصابات الركبة بفرنسا، 'فترة التعافي من القطع في الرباط الصليبي (التي يعاني منها فالكاو بالركبة اليسرى) ستة أشهر، ولكن كل حالة مختلفة'.

وأشار إلى أن السر يكمن في تفاصيل الإصابة، موضحا 'اذا كانت اصابة جزئية، أي لا يزال هناك جزء من الرباط ، حينها تقل الفترة إلى أربعة أشهر'.

وأوضح أن 'الاصابات المصاحبة' لقطع الرباط الصليبي أمر لابد من أخذه في الاعتبار خلال حساب فترة الغياب المتوقعة، حيث إنه من شأنها أن تزيد من صعوبة العملية.

كان فالكاو قد أصيب بقطع في الرباط الصليبي عام 2006 ولكنها كانت ساقه اليمنى آنذاك، واستغرقت عملية تعافيه من الاصابة، التي تعرض لها في صفوف ريفر بليت الأرجنتيني، ستة أشهر.

ويرى الطبيب أن التجربة التي خاضها اللاعب الكولومبي آنذاك قد تساعده على التسريع من وتيرة التعافي من تلك التي يعاني منها الآن.

وأعاد وضع فالكاو إلى الأذهان الإصابة التي تعرض لها الحارس الفرنسي ميكائيل لاندرو عام 2009 ، لكنه تمكن من تجاوزها في أربعة أشهر.

وأكد فرانك لوجال، طبيب ليل الذي عالج لاندرو، 'لابد من وضع تدريبات محددة للاعب ولابد من تحفيزه للقيام بها'، مشيرا إلى أن كلمة السر تكمن في 'انخراط اللاعب' في عملية التافي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان