كأس مصر
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
20:00
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

الدورة المؤهلة للدوري الممتاز
حرس الحدود

حرس الحدود

- -
17:00
سبورتنج

سبورتنج

الدورة المؤهلة للدوري الممتاز
منتخب السويس

منتخب السويس

- -
17:00
الترسانة

الترسانة

الدوري الإيطالي
أتالانتا

أتالانتا

- -
19:00
فيورنتينا

فيورنتينا

جميع المباريات

إعلان

أبرز أرقام الأسبوع.. غزارة تهديفية واثارة الثواني الأخيرة

10:59 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيوريخ - (أ ش أ):

تمثل الأرقام والإحصاءات أهمية كبيرة في عالم كرة القدم، وفي السطور المقبلة عرض لأهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

400 ظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز حققه جون تيري يوم الأحد في مباراة شهدت المزيد من التألق لقائد تشيلسي. فقد سجل هدفه رقم 34 في الدوري في مسيرته ليقترب أكثر من أفضل مدافع هداف في تاريخ الدوري الممتاز وهو ديفيد أونسوورث. لكن على عكس تيري (الذي سجل كل أهدافه من هجمات مدروسة)، أتى 22 من أصل 38 هدفاً باسم أونسوورث (نجم إيفرتون وشيفيلد السابق) من ضربات جزاء.

كذلك، اقتنص واين روني هدفيه رقم 163 و164 في الدوري الممتاز ليتجاوز بذلك روبي فاولر إلى المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي الدوري الممتاز ـ ويسبقه على قائمة أفضل الهدافين كلٌّ من ألان شيرر (260 وأندي كول (189) وتيري هنري (175) وفرانك لامبارد (168). وهنري فقط هو من سجل حتى الآن عدداً أكبر من الأهداف لنادي واحد مقارنة بروني الذي أهدى اليونايتد 149 هدفاً.

94 دقيقة كان عمر المباراة الأخيرة في الموسم لبوهانج ستيلرز عندما سجل كيم وون-إيل هدف اقتناص اللقب الأكثر دراماتيكية. كان ستيلرز قاب قوسين أو أدنى من خسارة لقب الدوري الكوري الجنوبي على يد خصمه اللدود أولسان هيونداي هورانجي الذي تصدر ترتيب الدوري لفترة مطولة واستهل المباراة متقدماً الترتيب بنقطتين.

وبينما كان التعادل سيد الموقف، سجل كيم هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من اللقاء وأهدى فريقه اللقب الخامس منذ عام 2007. وبالنظر إلى أن النادي فاز بلقب كأس الاتحاد الكوري في وقت سابق من الموسم الحالي، فقد أصبح أيضاً أول فريق كوري يحصد ثنائية الدوري والكأس. ولا يعود الفضل في هذا الإنجاز إلى التدخل المتقن لكيم في الوقت المناسب فحسب، ولكن لانتفاضة مبهرة حصد فيها الفريق ستة انتصارات متتالية في ختام منافسات الدوري.

19 هدفا ـ أي بمعدل خمسة أهداف كل خمس دقائق و38 ثانية ـ هو ما حققته فرنسا في الشوط الأول من ذهاب وإياب المواجهة مع بلغاريا في تصفيات كأس العالم للسيدات كندا 2015 .ساعدت ثلاثية ماري-لور ديلي في الدقائق العشر الأولى من تمكن كتيبة المدرب فيليب بيرجيرو من التقدم بستة أهداف نظيفة قبل انتهاء الشوط الأول من مباراة الذهاب التي استضافتها مدينة لوفيتش البلغارية، ثم أتت ثلاثية أخرى بتوقيع جيتين تايني لتهدي الزائرات نصراً مؤزراً بنتيجة 10-0. أما في الإياب في مدينة لومان يوم الأربعاء الماضي، فقد تمكنت الفرنسيات من تسجيل تقدم مبهر بعشرة أهداف نظيفة قبل الاستراحة. ولم تنتهِ المباراة إلا وقد سجلت تايني وزميلتها إيوجيني لو سومر أربعة أهداف لكل منهما لتصبح النتيجة 14-0.

وبذلك تتصدر الفرنسيات منافسات المجموعة السابعة من التصفيات القارية المؤهلة للنسخة السابعة من كأس العالم للسيدات وبرصيد مثالي من أربع مباريات حتى الآن. ويشهد لهن تسجيل 31 هدفاً، بينما لم يدخل شباكهن سوى هدف واحد.

8 أهداف جعلت زلاتان إبراهيموفيتش يتصدر ترتيب أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا ويتجاوز جورج ويا كأفضل قناصي باريس سان جرمان في موسم واحد من دوري الأبطال. وكان النجم السويدي قد عزز رصيده يوم الأربعاء في الفوز بنتيجة 2-1 على أولمبياكوس ـ في مباراته رقم 100 في دوري الأبطال ـ وهو هدفه رقم 34 في مرحلة المجموعات من نسخ هذه البطولة ـ ليتقدم بذلك إلى المركز الخامس على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ المسابقة.

ولا يسبقه في سجل الشرف هذا سوى راؤول (53) ورود فان نستلروي (50) وتيري هنري (38) وليونيل ميسي (36). وفي مباراة الأمسية نفسها، أصبح أرتورو فيدال أول لاعب من يوفنتوس، منذ فيليبو أنزاجي في موسم 2000-2001، يسجل ثلاثية في دوري الأبطال، وأول لاعب أيضاً في تاريخ المسابقة يسجل أربعة أهداف من أربع ضربات جزاء في موسم واحد. في هذه الأثناء، أحرز بايرن ميونخ رقماً قياسياً جديداً في البطولة عندما حصد فوزه العاشر على التوالي متخطياً بذلك الرقم القياسي لبرشلونة بين عامي 2009 و2012. الريال من جانبه، حقق إنجازاً آخر بهزّ الشباك في 30 مباراة دوري أبطال متتالية. أما فوز الشياطين الحمر بخماسية نظيفة في أرض باير ليفركوزن، فهو الانتصار الأكبر لليونايتد خارج أرضه في تاريخ إحدى أعرق البطولات الأوروبية.

7 أهداف نظيفة لنادي سيلتك جعلت فريق هارتس يتلقى الهزيمة الأثقل في تاريخه على مدى أكثر من أربعة عقود. ولم يكن نادي إدنبرة قد مني بمثل هذه الهزيمة الفادحة منذ 1 يناير/كانون الثاني 1973، عندما سقط أمام قطب المدينة الآخر هيبرنيان بالنتيجة ذاتها في حدث لا يزال يشكل نقطة سوداء في تاريخ نادي هارتس. وقد أتت هزيمة يوم الأحد في إطار منافسات كأس اسكتلندا على ملعبه، تينيكاسل، لتشكل وصمة عار لا تقلّ عن سابقتها في القرن الماضي. فقد سجل سيلتيك رقماً قياسياً بأكبر نصر على هذا الخصم، الذي سبق وتغلب عليه بسداسية نظيفة عام 1981. وكانت هذه أجمل طريقة ليحتفل بها نيل لينون مدرب سيلتيك بمباراته رقم 200 مع النادي، وقد وصف أداء فريقه بعد هذا النصر المؤزر بأنه أفضل من أي من المباريات الـ199 السابقة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان