إعلان

الأوليمبية الدولية توافق على ''خارطة طريق'' وزارة الرياضة

06:22 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

وافقت اللجنة الأوليمبية الدولية، في اجتماعها مع الوفد المصري في لوزان بسويسرا، على منح مصر مهلة سنة لإعداد قانون الرياضة الجديد وإصداره بعد انعقاد البرلمان المنتخب القادم.

وبحسب بيان للوزارة وصل مندوب مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، أعربت اللجنة عن تقديرها لوزير الرياضة طاهر أبوزيد اللاعب الأوليمبي السابق، وحرصه على تطبيق الميثاق الأوليمبي واهتمامه بإرسال وفد رفيع المستوى إلى اللجنة الأوليمبية الدولية واقتناعه بأهمية العمل على تطوير الرياضة المصرية.

وأكدت اللجنة تقديرها لمصر حكومة وشعبا كعضو مؤسس للحركة الأوليمبية، وتقديرها للظروف الاستثنائية التي مرت وتمر بها.

وأكد البيان أن اللجنة الأوليمبية الدولية تفهمت وجهة نظر الوفد برئاسة باسل عادل مساعد وزير الرياضة، وعضوية مجدي كامل المستشار الإعلامي للوزير، واقتنعت بالكلمات التي ألقاها أعضاء الوفد والمذكرات التي تقدم بها باسل عادل ومجدي كامل نيابة عن وزارة الرياضة.

كما تفهمت الأولمبية الدولية خصوصية الرياضة المصرية والظروف التي مرت بها مصر، وأن الخلافات القائمة بين الأوليمبية الدولية ومصر تعود لعام 2008 وليست وليدة اليوم.

وأدت الخلافات في الفترة الماضية إلى تهديد اللجنة بتجميد النشاط في عهد الحكومة السابقة ووزيرها العامري فاروق.

وبالنسبة للائحة الأندية التي أصدرها وزير الرياضة، أكد الوفد أن أبو زيد أصدرها بحكم القانون، وأدركت اللجنة الأوليمبية الدولية بحضور المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والدكتور علاء مشرف عضو اللجنة، بخارطة الطريق التي تقدم بها الوفد نيابة عن الوزارة والمكونة من عدة خطوات محددة.

وتضمنت خارطة الطريق في خطوتها الأولى اجتماع لجنة إعداد القانون الجديد، حيث دعت الوزارة ممثلي اللجنة الأوليمبية والاتحادات والأندية وسائر الهيئات الرياضية لتشكيل لجنة لإعداد مسودة قانون الرياضة الجديد.

كما تم الاتفاق على الخطوة الثانية بتوفيق أوضاع الأندية المصرية وتحويلها إلى شركات، حتى تستطيع بعد ذلك أن تضع لوائحها الداخلية بنفسها. وتتضمن الخطوة الثالثة بتشكيل لجنة من اللجنة الاوليمبية الدولية ووزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية لمتابعة تنفيذ هذه الخارطة.

ووافقت اللجنة الدولية على فتح خط مباشر مع وزارة الرياضة المصرية للرد على أي استفسارات أو استشارات من جانب الوزارة ومتابعة الجهود في هذا الصدد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان