دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

يونان وكرواتيا يلحقان بركب المتأهلين للمونديال بعد تخطي رومانيا وأيسلندا

11:49 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوخارست وزغرب- (د ب أ):

لحق المنتخب اليوناني لكرة القدم بقافلة المتأهلين لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تعادله الثمين 1/1 مع مضيفه الروماني اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وحجز المنتخب اليوناني المقعد الأول من خلال الملحق الأوروبي وهو المقعد الأوروبي العاشر في النهائيات وأصبح الفريق رقم 27 الذي يحجز مقعده في النهائيات.

وأكد المنتخب اليوناني جدارته بالتأهل للمونديال البرازيلي لتكون المشاركة الثانية له على التوالي في بطولات كأس العالم علما بأنه تأهل من خلال الفوز 4/2 في مجموع المباراتين بعدما فاز على ملعبه ذهابا 3/1 يوم الجمعة الماضي.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحجز فيها المنتخب اليوناني بطاقة تأهله للنهائيات عبر الملحق الفاصل حيث حقق ذلك على حساب منتخب أوكرانيا في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وأنهى المنتخب اليوناني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كونستانتينوس ميتروجولو في الدقيقة 23 ورد المنتخب الروماني في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله اللاعب اليوناني فاسيليوس توروسيديس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55.

كرواتيا بعشرة لاعبين تنهي المغامرة الأيسلندية بثنائية نظيفة وتتأهل للمونديال البرازيلي

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب الكرواتي لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وأنهى المغامرة الأيسلندية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوزه الثمين 2/صفر اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وحجز المنتخب الكرواتي البطاقة الثانية من الملحق الأوروبي والمقعد الحادي عشر لأوروبا في نهائيات كأس العالم القادمة كما أصبح المنتخب رقم 28 الذي يحجز مكانه في النهائيات.

وتأهل المنتخب الكرواتي إلى النهائيات بالفوز 2/صفر على نظيره السويدي في مجموع المباراتين حيث سبق للفريقين أن تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك.

وأنهى المنتخب الكرواتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله النجم الكبير ماريو ماندوزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في الدقيقة 27 ولكنه تعرض للطرد في الدقيقة 38 ليضع فريقه في موقف صعب.

ورغم هذا ، سجل المخضرم داريو سرنا هدف الاطمئنان لأصحاب الأرض في الدقيقة 47 ليقضي على آمال أيسلندا في التأهل للمونديال للمرة الأولى في التاريخ.

وبدأ المنتخب الكرواتي المباراة بهجمة خطيرة في الدقيقة الأولى أنهاها ماتيو كوفاسيتش بتسديدة قوية من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت عالية.

وواصل المنتخب الكرواتي ضغطه في الدقائق التالية بحثا عن هدف مبكر يعزز به موقفه في هذه المواجهة ومرر داريو سرنا تمريرة أمامية عالية وصلت أمام المرمى الأيسلندي ولكن الدفاع أبعدها في الوقت المناسب إلى ركنية.

ونال إيفيكا أوليتش إنذارا في الدقيقة السابعة للخشونة مع آرون جونارسون قائد المنتخب الأيسلندي.

تخلى المنتخب الأيسلندي عن انكماشه الدفاعي وحاول مبادلة مضيفه الهجمات وسجل هدفا في الدقيقة 11 ألغاه الحكم لتسلل ألفريد فينبوجاسون.

وتوالت المحاولات الكرواتية ولكنها اصطدمت بدفاع أيسلندي قوي ومنظم بينما اعتمد الضيوف في هجومهم على المرتدات السريعة القليلة التي لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى الكرواتي.

ووصلت الكرة إلى لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب الكرواتي داخل منطقة الجزاء الأيسلندية اثر هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 18 ليسددها مودريتش في اتجاه المرمى ولكن الكرة ارتطن بقدم أحد المدافعين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وطالب لاعبو كرواتيا بضربة جزاء في الدقيقة 20 اثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم التعمد ثم احتسب لمسة يد على فينبوجاسون خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 .

وسدد سرنا الضربة الحرة صاروخية ولكن الحارس الأيسلندي أبعد الكرة لضربة ركنية وصلت منها الكرة على رأس ماريو ماندزوكيتش ولكنه حولها برأسه فوق العارضة مباشرة لتضيع فرصة التقدم للمنتخب الكرواتي.

وأسفر الضغط الكرواتي أخيرا عن هدف التقدم في الدقيقة 27 اثر مجهود فردي رائع من إيفان راكيتيتش في الناحية اليسرى وتمريرة عرضية متقنة لمست أكثر من لاعب ولكنها أكملت طريقها إلى الناحية الأخرى حيث ماندزوكيتش المتحفز في حلق المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يسار الحارس.

واستمر الأداء على نفس المنوال في الدقائق التالية حتى تلقى المنتخب الكرواتي لطمة قوية بطرد ماندزوكيتش في الدقيقة 38 للخشونة مع جودموندسون.

ولكن المنتخب الأيسلندي فشل في استغلال تفوقه العددي لتعديل النتيجة في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ، حسم داريو سرنا اللقاء تماما بالهدف الغالي الذي سجله اثر هجمة سريعة منظمة أنهاها بتسديدة صاروخية من زاوية صعبة على حدود المنطقة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الأيسلندي.

وفشلت محاولات أيسلندا على مدار الشوط الثاني رغم التفوق العددي للفريق على عكس ما كان عليه الحال في مباراة الذهاب التي طرد فيها أحد لاعبيه في الدقيقة 55 ولكنه نجح في الخروج بالتعادل السلبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: