محمد فضل الله يكتب: قانون 71 لسنة 2017

10:11 ص الجمعة 02 يونيو 2017
محمد فضل الله يكتب: قانون 71 لسنة 2017

بقلم- د/ محمد فضل الله:

قانون 71 لسنه 2017 هو قانون الرياضه المصرى الجديد أو بمعنى ادق تحديدا قانون الهيئات الرياضية الجديد. لان فلسفة الرياضه وما ترتبط به من نصوص تختلف بصورة كبيرة عن فلسفة الهيئات الرياضيه فالرياضة أعم واشمل.

فالرياضة تذهب إلى الإنسان بينما الهيئات فتذهب الى البنيان والهياكل التنظيميه. وفكرة أن يغفل القانون العديد من الجوانب التى ترتبط بفكرة وفلسفة الرياضه مثل ضوابط الحوكمة والاستدامه ونظم تصدير الرياضه والبحث العلمى الرياضى والتأمين الرياضى وتنظيم الوظائف الرياضيه والضريبه الرياضيه كل ذلك من نصوص هى فى الأصل تعالج فلسفة الرياضه. لا يمنعنا أن نقول اننا امام قانون له ماله وعليه ما عليه.

فاى عمل انسانى من المؤكد أن يكون له إيجابيات وان يكون له سلبيات .نحن بالفعل امام قانون يقرأ الحاضر ولا يقرأ المستقبل. ولكن فى النهايه أصبح لدينا قانون الرياضه يستهدف بصورة اساسيه أن يأخذ الهيئات الرياضية الى اجراء انتخابات رياضيه يأخذها من فكرة التعيين إلى فكرة الانتخاب.

نحن امام قانون بالفعل غير من فلسفة الانتقال من الإطار المركزى إلى سلطة وحرية الجمعية العمومية نعم ذهب إلى هذا الانتقال من غير مايضع ضوابط للحوكمة تستطيع أن تضبط ذلك السلوك فى ظل الطبيعه الخاصه الانديه الرياضيه المصريه على وجه التحديد.

ولكن يحسب له فى نفس الوقت تأكيده على حرية واستقلالية الجمعيات العمومية .ننتظر لنرى ماسيسفر عنه تطبيق ذلك القانون حتى نستطيع أن نقرأ المستقبل من نصوص حديثه تستطيع أن تواكب الرياضه المصريه معها العالم.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;