محمد فضل الله يكتب .. الاتحادات الرياضية والتخطيط للإنفاق المالى

01:29 م الجمعة 19 مايو 2017
محمد فضل الله يكتب .. الاتحادات الرياضية والتخطيط للإنفاق المالى

الاتحادات الرياضية هى المسؤله بصورة مباشرة عن نشر اللعبة المعنية بادارتها .وهى فى سبيل ذلك تحتاج إلى انفاق مالى فيما يتعلق بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية أو تحقيق إنجازات رياضية سواء كان ذلك على النطاق الوطني أو القارى أو الدولى ومن ثم فان قراءة المستقبل المتعلق بحجم الانجاز الذى ينشده اى اتحاد رياضى سواء كان اوليمبيا أو غير اوليمبى يحتاج إلى تخطيط تمويلى يقوم به الاتحاد بالتوافق مع الاستراتيجية الفنية للاتحاد المتعلقة بقدرات الاتحاد الرياضية .

وهنا تجدر الإشارة إلى أن علاقة الدولة بلاتحادات الرياضية تكمن فى علاقة التمويل المالى لتلك الاتحادات واحكام عمليات حوكمة الرقابة الماليه الخاصه به الأمر الذى يستلزم أن تكون عمليات التقييم المؤسسى لتلك الاتحادات قائم على عمليات ربط الانفاق المالى بالنتائج المتحصله .

هذا الأمر يحتاج إلى الإشارة إلى فكرة وفلسفة إدارة اللجنة الأوليمبية الوطنيه ومتابعتها الاستراتيجيات الفنية التى تضعها الاتحادات فيما يتعلق بحجم الانجاز وقاعدة الممارسه الرياضيه .

فكل مرحلة من الخطة الاستراتيجية​ التى تستهدف انجاز محدد تحتاج إلى تدفقات نقديه الامر الذى يحتم على وزارة الرياضة ان انفاق المال يجب أن يكون بصورة مرحلية وفقا لمراحل الخطة الاستراتيجية الموضوعه من قبل الاتحاد وان تلتزم الوزارة بعدم تخصيص مخصصات مالية إلا فى حالة وجود نتائج متحصله فى المراحل السابقة .هذا التقييم الاستراتيجيى المرحلى يعمل على فكرة الاقلال من النفقات ويستهدف موضوعية الانفاق المالى .

وهنا إشارة هامة أن التخطيط التمويلى لفكرة الانجاز يعتمد على ضرورة تحديد المؤشرات المستهدفة ومايرتبط بها من نتائج ومن ثم فان النجاح الإدارى فى احكام حوكمة المؤسسات الرياضية يرتبط بضرورة وضوح استراتيجية تلك المؤسسه ومايرتبط بها من أموال تحقق نتائجها بصورة محدده

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان