محمد فضل الله يكتب: النتيجة غير المعقولة والحضري الأسطورة

12:25 ص الجمعة 03 فبراير 2017
محمد فضل الله يكتب: النتيجة غير المعقولة والحضري الأسطورة

محمد فضل الله

بقلم- د/ محمد فضل الله:

كثير من المتابعين لم يكن يعقل أو يتوقع النتيجة التي وصل إليها المنتخب المصرى لكرة القدم ببطولة إفريقيا، وذلك من خلال بلوغة المباراة النهائية، وخاصة بعد تعادله السلبى فى المباراة الافتتاحية له أمام مالى.

حالة كبيرة من الإحباط انتابت الجميع، ولكن بفضل الله وتوفيقه كتبت بعد هذه المباراة على صفحتى الشخصية، أن النجاح هو ألا تحكم على البدايات، بل النجاح أن ننتظر النهايات، منتخبكم يحتاج ثقتكم.

وهو ما تحقق بفضل الله، فالبدايات الصعبة تولد نهايات عظيمة، ففلسفة واستراتيجيات النجاح دائما ما تؤكد على الانتقال لفكرة النجاح، يجب أن يكون من خلال التدرج في الوصول إلى الهدف المنشود.

الأمر الآخر هو الإنجاز التاريخي للحارس العملاق عصام الحضري، بكل المقاييس الرياضية يمثل هذا الإنجاز أسطورة كروية صعب تكرارها وتحقيقها مرة أخرى، فى ظل السن وعدد المشاركات وإنقاذ مرماه من أصعب الكرات فى أصعب المواقف، ممايمثل ثباتا انفعاليا، وثباتا بدنيا ومهاريا كبيرًا.

فى النهاية ألف مبروك لمنتخب مصر الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، بنتيجة تحولت من فكرة غير معقولة فى ظل المعطيات الفنية الكثيرة قبل البطولة إلى واقع ورؤية معقولة وتسجيل التاريخ للحضرى كأسطورة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان