محمد فضل الله يكتب: كأس إفريقيا والعظمة

12:08 ص الجمعة 27 يناير 2017
محمد فضل الله يكتب: كأس إفريقيا والعظمة

محمد فضل الله

بقلم- د/ محمد فضل الله:

تحدثت كثيرا عن فكرة النجاح والتحول من الفاعلية إلى العظمة، فكرة العظمة تمثل شعورًا داخليا وجدانيا يجب أن يتحلى به كل إنسان يستهدف النجاح فى عمل ما.

ليست العظمة هي بمدولاتها اللغوية التي قد يفسرها البعض بالغرور أو الاستعلاء، وإنما العظمة هنا تمثل مصطلحا تنمويا يستهدف الوصول إلى أقصى غايات النجاح المنشودة.

وهنا يجب أن أشير إلى أن منتخب مصر لكرة القدم، يجب أن ينشد العظمة نحو تحقق الحصول على كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، فالميزة فى أداء المنتخب فى مباريات مجموعته أداء متدرجا نحو التطور من مباراة مالى، مرورا بمباراة أوغندا انتهاء بمباراة غانا، وهذا مؤشر جيد نحو النجاح فالأصل فى الرياضة هو تحقق الهدف والوصول إلى النتيجه المنشودة.

فكرة التطور التدريجي للمنتخب فى مبارياته تؤكد على فكرة التطور التجميعى، فكلما مكث اللاعبون مع بعضهم فترات طويلة كلما زاد الأداء تطورًا وتقدمًا، وهذا أمر فى حد ذاته أمر يمثل منحنى جيد من النجاح.

لذا فإن المباراة القادمة مع المغرب ليست بالمباراة السهلة، نظرا لتاريخ نتائج الفريقين مع بعضهما، وليست بالمباراة الصعبة نظرا لرغبة المنتخب المصري نحو تحقق الأمل، نحو العظمة، نحو القيمة.

رسالتى الأخرى للشباب المصري بصفة عامة يجب أن تكون إيجابيا يجب أن تنشد النجاح فى كل وقت، وأعلم جيدًا أن النجاح لا يأتي إلا مع الصعاب، والقيمة لا تتحقق إلا بزيادة الرغبة في اقتنائها.

 

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل الكواليس والأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان