محمد فضل الله يكتب: المجلس الأعلى للإعلام الرياضي

03:30 م الجمعة 13 يناير 2017
محمد فضل الله يكتب: المجلس الأعلى للإعلام الرياضي

محمد فضل الله

بقلم- د/ محمد فضل الله: 

مما لا شك فيه أن الإعلام الرياضى فى مصر أصبح من الجوانب ذات التأثير الكبير على المشاهد والمواطن المصري، لما تلعبه الرياضة من دور حيوي وفعال فى حياة الشعوب، الأمر الذى يحتاج معه وجود كيان يضمن طبيعة تفاعلية، ودور بارز لدور الإعلام الرياضى بالدولة.

هذا الأمر يجعلنا نتحدث عن تقسيمات هامة تحت سلطة هذا المجلس، تضمن تعاونا وثيقا مع الوزارات المعنية، وتعطى بعدا مؤثرا للإعلامي الرياضي، مثل الدبلوماسية الرياضية الإعلامية فى سفارات الدول فى العواصم العالمية التى نستطيع من خلالها نقل كافة الخبرات الرياضية من كافة دول العالم.

الأمر الآخر، الإعلام الرياضى الجديد وهو إطار إعلامى يمثل حداثة جديده لفكرة دور مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلام، والحجم التأثيري لها.

الأمر الآخر، الإعلام الإلكتروني وكيفية تنظيم فلسفته ورؤيته، الإعلام الرياضي التحليلي لفنيات الرياضة، والكثير من النظم الإعلامية ذات الارتباط الرياضي والتى تمثل نهجا عالميا حديثا والتى تعد أمرا بالغ الأهمية والمناقشة.

فقوانين الرياضة فى العالم تنهج نهج إدراج نظم الإعلام الرياضي ضمن نصوص قانون الرياضة، نظرا لأهمية الممارسة الرياضية، وأهمية وقيمة الرياضة، وعدم وجود حدود مطلقة للممارسة الرياضية.

والتشابك الكبير فى طبيعة الحقوق بين فكرة الممارسة الرياضية وحقوق الرياضيين سواء الحق في الصورة، أو الحق في الهوية، أو الحق فى الخصوصية، أو الحق في ذكر وطرح الأسماء.

هذا النهج التنظيمي لمنظومة الإعلام الرياضي التى أرى أنها أهم المنظومات الداعمة لتطوير الحركة الرياضية فى الدول يمثل تنظيما كبيرا مع التوجه العالمي نحو ربط منظومة الإعلام بالممارسة الرياضية.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان