s

قصة لاعب إسكواش انسحب أمام منافسه المصاب: "حسيت إنه الأجدر باللقب"

04:26 م الثلاثاء 03 أبريل 2018
 قصة لاعب إسكواش انسحب أمام منافسه المصاب: "حسيت إنه الأجدر باللقب"

أحمد حسني

كتب- محمد مصطفى:

نقطة واحدة تفصل "كريم الحمامي" عن التتويج ببطولة نيجيريا للإسكواش، أمسك بمضربة علهّا تكون نقطة التتويج بالبطولة الكبرى و50 ألف دولار ينالهم صاحب المركز الأول ليرتقي في التصنيف الدولي.

نظرات ثاقبة لمنافسه أحمد حسني للحائط الزجاجي يأمل في تحقيق "come back" تاريخية مثل التي حققها في مباراة قبل النهائي. نفس الموقف قبلها بيوم واحد كان "حسني" متأخرًا (2-0) ونتيجة الشوط الثالث تشير إلى (10 - 7 ) إلا أنه أصر على العودة وفاز بمجموع الأشواط (3-2) ليصعد للمباراة النهائية.

"الحمامي" قبل أن يلعب إرساله الأخير، تعرض لإصابة وأمسك بالعضلة الخلفية ليسقط أرضا، القانون يمنحك 3 دقائق لاستكمال اللعب وإلا اعتبرك منسحبا.

يقول أحمد حسني في تصريحات لـ"مصراوي": "ذهبت لكريم وحملته للخارج.. كان همي الأول ألا يتعرض لإصابة كبيرة وأن يبقى سالما".. تلك اللحظات التي فكر فيها حسني عن رد فعله بعد إصابة منافسه، هل يحقق البطولة للاستفادة من الارتقاء المنتظر في التصنيف وتحقيق اللقب؟

كانت تلك البطولة هي الخامسة في مسيرة أحمد حسني بعد عودته لممارسة لعبة الإسكواش بعدما تركها: "دخلت البطولة غير مصنف، لو تخطيت الدور الأول يبقى كويس جدا، إلا أنني تجاوزت الأدوار من الـ64 حتى النهائي، أمام منافسين أقوياء مصنفين ضمن الكبار".

حسني فاز في البطولة التي أقيمت الأسبوع الماضي، على المصنف رقم 50 على العالم في دور الـ16، والمصنف رقم 44 في دور الـ8، والمصنف رقم 48 على العالم في قبل النهائي، المباراة التي شهدت عودة تاريخية للاعب المصري، قبل أن يضعه القدر في المباراة النهائية أمام مواطنه كريم الحمامي.

يسرد حسني صاحب الـ26 عاما، لـ"مصراوي": "حطيت نفسي مكانه، مفكرتش في التصنيف رغم انه كان هيفرق معايا، فكرت فيه بس وحسيت إنه الحق بالفوز"، ليقرر أحمد حسني قبل نهاية الدقائق الثلاث أن يعلن انسحابه ليتوح الحمامي باللقب.

ووسط تحية الحضور، أمسك حكم المباراة بالميكروفون: "30 سنة أقوم بتحكيم الإسكواش لم أر ذلك الموقف في حياتي"، قبل أن يندفع عدد من الجماهير للملعب احتفاءً بموقفه: "حسيت كأني محمود الخطيب، الناس بتسلم عليا وبمضي على أوتوجرافات"، حسني يحكي.

إعلان

إعلان

إعلان