• المصنف الأول على العالم ينتقد اتحاد الاسكواش بسبب بطولة الجمهورية

    04:49 م السبت 22 أبريل 2017
    المصنف الأول على العالم ينتقد اتحاد الاسكواش بسبب بطولة الجمهورية

    كتب - محمد يسري مرشد:

    واصل كريم عبد الجواد المصنف الأول على العالم فى مايو المقبل بلعبة الأسكواش انتقاده لإتحاد اللعبة بعد ساعات من تأهله لنصف نهائى بطولة هيوستن المفتوحة التى تقام بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ  مجموع جوائزها 70 ألف دولار.

    ونشبت أزمة خلال الأيام القليلة الماضية بين المحترفين واتحاد الاسكواش بسبب تعارض موعد بطولة الجمهورية التى يستضيفها نادي سبورتنج فى الفترة من 20: 26 ابريل مع موعد بطولة هيوستن المفتوحة التي انطلقت فى الـ 17 من ابريل وتنتهي - غدا-  الأحد .

    وأثار موعد بطولة الجمهورية غضب اللاعبين المحترفين الذين لم يتمكنوا من المشاركة بها للعام الثاني علي التوالي وهو ما دفعهم للإعتراض مطالبين بحل هذه الأزمة التى تعرقل مسيرتهم سواء مع أنديتهم أو فى تصنيفهم العالمي.

    وقال كريم عبد الجواد فى تغريدة له عبر حساب الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : ٤ لاعبين مصريين في نصف نهائي بطولة بحجم بطولة هيوستن وبطولة الجمهورية في نفس التوقيت .. عن إتحادالمصري الإسكواش أتحدث.

    وضمنت مصر الفوز ببطولة هيوستن 2017  وذلك بعد تأهل الرباعي المصرى :  كريم عبد الجواد ، فارس دسوقى ، محمد أبو الغار ، طارق مؤمن لدور نصف النهائي.

    وكان عبد الجواد قد انتقد اتحاد الأسكواش قبل انطلاق بطولة الجمهورية عبر "تويتر" ايضاً قائلاً " شئ مؤسف عندما نرى كل الدول تهتم بأن تقوم بتنظيم بطولة الجمهورية في توقيت لا يوجد بها بطولات دولية حرصاً لمشاركة كل ابطالهم في بطولة كبيرة مثل هذه البطولة ، ولكن إتحاد أكثر دولة بها ابطال لا يهتم بمشاركة ابطالهم فيها" .

    ولم يكن عبد الجواد اللاعب الوحيد الذى وجه انتقادات لاذعة لاتحاد الأسكواش بسبب تعارض موعد البطولتين بل سبقه طارق مؤمن المصنف الـ 11 على العالم والذى تأهل ايضاَ لدور نصف النهائى لبطولة هيوستن والذى قال ""كل سنة نتحايل على الاتحاد لو سمحتوا ابعدوا عن البطولات الكبيرة وبردو مفيش فايدة ، أنا شايف اننا كا لعيبة محتاجين نغير اسلوب التحايل بتاعنا شوية، جايز لما نطلب عكس ال احنا عايزينه نوصل فى الآخر لل عايزينه ".

    وكانت بطولة الجمهورية 2015 قد تعارضت مع موعد بطولة الجونة المفتوحة 2015 والمصنفة من اقوى 7 بطولات فى العالم باللعبة فيما تعارضت بطولة الجمهورية 2016 مع بطولة سويسرا المفتوحة 2016 قبل أزمة بطولة العام الحالي التى فجرت الغضب اللاعبين.

    الجدير بالذكر أن بطولة هيوستن المفتوحة واحدة من البطولات الهامة وشارك فى نسختها  الحالية 7 لاعبين مصريين هم : كريم عبد الجواد المصنف الثاني ، فارس دسوقى المصنف التاسع ، طارق مؤمن المصنف 11 ، محمد أبو الغار المصنف 19 ، عمر مسعد المصنف 23 ، زاهد محمد المصنف 23 ، مازن هشام المصنف 51 .

    إعلان

    إعلان

    إعلان