الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

تشكيل بعثة المنتخب المصري للألعاب الإلكترونية في كأس العالم

07:15 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

الألعاب الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أصدر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، قرارًا بتشكيل بعثة المنتخب المصرى للألعاب الإلكترونية التي ستُسافر يوم غد الأربعاء للمنافسة في كأس العالم للألعاب الإلكترونية بالعاصمة الأندونيسية جاكارتا.

وينافس اللاعبون كفريقين في لعبتين جماعيتين ولاعب واحد في المنافسات الفردية والتي ستعقد في الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر.

وقد وافق الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية(IeSF) على مشاركة مصر عقب انتهاء البطولة المحلية وصعود الفرق الفائزة للسفر إلى جاكرتا 2016 ؛ لمواجهة أبطال العالم من 32 دولة وبمشاركة 341 لاعب دولي حيث يُشارك 141 لاعب من 14 دولة أوروبية، 112 مشاركًا من 11 بلدًا آسيويا، 31 مشاركًا من 3 دول أفريقية، 26 مشاركًا من أمريكا، و 21 مشاركًا من 2ول أوقيانوسيًا.

وأشار شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد للمصري، إلى أن المشاركة هذا العام تختلف لإنها جاءت بعد عدة خطوات تؤكد أن هناك اهتمام حكومي وشعبي بهذه الرياضة العامة، بالإضافة إلى فتح باب الاشتراك للاعبين، ووضع قواعد التصنيف المصري لهم؛ لوضع القواعد المنظمة لهذه الرياضة والوصول للاعبين والتواصل معهم وتحفيزهم على المشاركة في المسابقات الرسمية والتنشيطية.

وأوضح "عبد الباقي" ـ في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن استكمال هذه الخطوة الهامة من توافر الكوادر البشرية القادرة على إنتاج ألعاب إلكترونية مصرية، يُضفي أهمية على خطوات الاتحاد من فتح باب تسجيل اللاعبين والهيئات ووضع تصنيف مصرى للاعبين، يبدأ تفعيله عقب الانتهاء من مشاركة مصر في بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية في مدينة جاكارتا الإندونيسية.

وتم تشكيل البعثة المصرية: شريف عبد الباقى، رئيسًا، وممدوح دياب ويوسف محسن، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ، ويارا خلف، المسؤولة الإعلامية عن البعثة، واللاعبين: "عمرو قطب، رامي حميد، أحمد أبو جلاله، خالد فوزي، كريم عبد الحميد، محمد هشام، رامي مصطفى، مروان دسوقي، أحمد يوسف، محمد وائل، إيهاب لطفي وشريف جلال".

ويقوم الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية بتحديد الألعاب التي تقوم عليها المسابقات كل بطولة و هذا العام تتكون البطولة من لعبة ليج أوف ليجنيد، ولعبة كونتر سترايك، وهارت ستون، وهى مشاركة مفتوحة دون تحديد فئات عمرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان