دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش يهزم فيدرر ويحتفظ بلقبه في بطولة روما للأساتذة

07:26 م الأحد 17 مايو 2015

نوفاك ديوكوفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما-(د ب أ):

ألحق لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هزيمة جديدة بمنافسه السويسري روجيه فيدرر وتغلب عليه 6-4 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة روما للأساتذة.

وأكمل ديوكوفيتش انطلاقته الرائعة في البطولة وتوج باللقب الغالي ليكون الثاني على التوالي والرابع له في البطولة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وعانت الروسية ماريا شارابوفا أمام منافستها الأسبانية كارلا سواريز نافارو في بداية المباراة النهائية لمنافسات السيدات لكنها أفلتت بفوز ثمين 4-6 و7-5 و6-1 اليوم لتتوج بلقب البطولة للمرة الثالثة في مسيرتها الرياضية حتى الآن.

واستغرقت شارابوفا أكثر قليلا من ساعتين ونصف الساعة لتحقق الفوز الثمين الذي سيعيد إليها المركز الثاني بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس خلف الأمريكية سيرينا وليامز وذلك في النسخة الجديدة للتصنيف والمنتظر صدورها غدا الاثنين.

ويمثل لقب بطولة روما دفعة هائلة لشارابوفا قبل بدء حملة الدفاع عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل.

وسبق لشارابوفا أن أحرزت لقب البطولة الإيطالية في عامي 2011 و2012 لتصبح اليوم سابع لاعبة تتوج بلقب البطولة ثلاث مرات على مستوى السيدات.

واللقب هو الثاني لشارابوفا في الموسم الحالي بعدما أحرزت لقب بطولة بريسبن في كانون ثان/يناير الماضي فيما فشلت محاولة نافارو في الفوز باللقب الثاني لها هذا الموسم حيث توجت بلقبها الوحيد في بطولة صغيرة على الملاعب الرملية بالبرتغال.

وقالت شارابوفا ، الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، "الفوز هنا يكون له طابع خاص دائما رغم أنه ليس لقبي الأول في هذه البطولة.. في كل مرة أحمل فيها كأس هذه البطولة ، أستعيد ذكريات الفوز باللقب الأول فيها".

وأضافت "إيطاليا بلد خاص للغاية بالنسبة لي. أتيت هنا كفتاة صغيرة وبدأ حلمي بالمشاركة في هذه البطولة ولكن الفوز باللقب ثلاث مرات كان شيئا خاصا".

وأوضحت "المشجعون متعاطفون ومتحمسون ويخرجون منا أفضل ما لدينا عندما نخوض المباريات. كانت أسابيع عصيبة بالنسبة لي (بالهزيمة المبكرة في بطولة مدريد) ولكن هذا يجعل كل شيء له طبيعة خاصة".

واشتعل الصراع بين اللاعبتين في المجموعة الأولى التي استغرقت 45 دقيقة وانتهت لصالح نافارو قبل أن تقلب شارابوفا الطاولة على منافستها وتفوز بالمجموعة الثانية في المباراة.

وعانت نافارو من حرارة الجو في المجموعة الثالثة لتحقق شارابوفا الفوز في هذه المجموعة الحاسمة وتتوج باللقب الغالي.

وقالت شارابوفا "أشعر بأنني أديت بالشكل الصحيح وانتظرت الفرصة المناسبة.. أحرزت تطورا كبيرا على الملاعب الرملية هذا الموسم. أشعر بالسعادة للتحسن الكبير في مستواي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان