دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مارتينا هينجيس تعود إلى بطولة دبي للتنس

07:25 م الإثنين 16 فبراير 2015

مارتينا هينجيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي (د ب أ)- 

تعود أسطورة التنس السويسرية مارتينا هينجيس الحائزة على ألقاب خمس بطولات جراند سلام مجددا إلى بطولة دبي للتنس بعد غياب عنها دام ثماني سنوات.

وتوجت هينجيس /34 عاماً/ كأول بطلة لبطولة دبي في دورتها الافتتاحية للسيدات بعد فوزها على الفرنسية ناتالي توزيا في نهائي 2001.

وواصلت السويسرية، التي تربعت على قمة التصنيف العالمي لمدة 209 أسبوعا، مسيرتها في تنس دبي وبلغت ربع نهائي البطولة مرتين قبل أن تقرر أخيرا اعتزال اللعبة، ومن ثم العودة مجددا لتنافس ضمن فئة الزوجي، حيث نجحت في تعزيز رصيدها من الكؤوس وأصبحت من المصنفات العشر الأوائل لزوجي السيدات.

وشكلت هينجيس هذا العام ثنائي ناجح مع الألمانية سابين ليزيكي ونجحتا في انتزاع لقب بطولة بريسبن، وبعد ذلك توجتا بكأس بطولة ميامي في 2014، والذي منح مارتينا أول لقب لها منذ سبع سنوات.

قررت هينجيس خوض بطولة دبي إلى جانب صديقتها الايطالية فلافيا بينيتا ، إذ سبق لهما حصد ألقاب بطولتي واهان وموسكو الموسم الماضي، ووصلتا معا إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس قبل أن تخسرا بثلاث مجموعات أمام الزوجي المؤلف من إيكاترينا ماكاروفا ويلينا فسنينا، المصنفتان ثانيا في بطولة دبي.

وانتقل مصنف الزوجي الأول في البطولة، سو واي سيا وسانيا ميرزا إلى الدور الثاني مباشرة، إلى جانب شواي بينج وكفيتا بيشك .

و قال كولم ماكلوكلين نائب رئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: "تعود مارتينا هينجيس إلى بطولة دبي بدافع حبها لهذه اللعبة بعد 14 عاما من خوضها المنافسة أول مرة هنا، وفوزها بلقب البطولة الافتتاحية لتنس السيدات، ولم تنسى هذه البطلة كيف تنافس وتفوز، وتواصل إمتاع جمهورها حول العالم.

وقال صلاح تهلك مدير البطولة: " تتسم مواجهات الزوجي دائماً بالحماسة، ومع مشاركة أسطورة التنس مارتينا هينجيس في المنافسة سيستمتع عشاق الكرة الصفراء أكثر بمتابعة بالبطولة، وفي حال نجحت مارتينا هينجيس في حصد اللقب إلى جانب فلافيا بينيتا بعد 15 عاما من فوزها الأول هنا، سيكون إنجازا رائعا، ولكن ليس مفاجئا، ونتطلع لرؤية ما ستقدمه هذه النجمة العالمية."

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان