إعلان

آخرها الخروج من أمم أفريقيا.. إخفاقات كبيرة للاتحاد المصري لكرة القدم

07:27 م الإثنين 29 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – يوسف محمد
جاءت هزيمة المنتخب المصري من منتخب الكونغو الديمقراطية، في دور ال 16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، لتعيد على السطح كل الإخفاقات، التي تعرضت لها الكرة المصرية منذ تولي هذا المجلس برئاسة جمال علام.
حصل المجلس الحالي برئاسة جمال علام، على ثقة الجمعية العمومية يوم 5 يناير 2022، لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة أربع سنوات، وكانت بداية الإخفاقات في عهد هذا المجلس، عندما فشل المنتخب في تحقيق بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعدما تلقى الهزيمة من المنتخب السنغالي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

الفشل في الصعود لمونديال قطر 2022
لم يتمكن المنتخب المصري في عهد المجلس الحالي، من الصعود إلى مونديال قطر 2022، بعما تلقى الهزيمة من المنتخب السنغالي مرة أخرى في المباراة الفاصلة بركلات الترجيح، بعد التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل منتخب، ليتبخر حلم المنتخب المصري في الصعود إلى المونديال.

تخبط في اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب
وبعد فشل المنتخب في الفوز بأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتأهل إلى مونديال قطر 2022 أيضاً، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري إقالة المدير الفني كارلوس كيروش، ليتولى بدلاً منه المدير الفني المصري إيهاب جلال، ولكن تمت إقالته بعد ثلاث مباريات فقط، ليتم تعيين بدلاً منه البرتغالي روي فيتوريا مديراً فنياً للمنتخب، في يوليو 2022 وحتى الآن.

أداء ضعيف من منتخب الشباب
ودع منتخب مصر للشباب في عهد هذا المجلس، بطولة أمم أفريقيا تحت 20 عاماً والتي استضافتها مصر في 2023، بعد الحصول على نقطة واحدة في ثلاث مباريات، ليفشل هذا المنتخب أيضاً في التأهل إلى مونديال الشباب.

منتخب الناشئين
كان منتخب الناشئين أيضاً، ضمن المنتخبات المصرية التي سجلت فشلاً كبيراً، خلال فترة المجلس الحالي للاتحاد الكرة المصري، حيث ودع هو الآخر بطولة الناشئين التي أقيمت في الجزائر، من الدور الأول بعد تحقيقه لفوز واحد، على حساب المنتخب التونسي، والهزيمة في لقائين أمام كلا من ليبيا والمغرب بنفس النتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان