دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تريبير أم بوتمان؟.. خبراء الفانتازي يجيبون

11:47 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2023

تريبير أم بوتمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القرش:

يقوم كشافة الدوري الإنجليزي بتقييم الإحصائيات لمساعدة مدربي الفانتازي على اتخاذ الخطوة الصحيحة في خط الدفاع.

وتسابق مدربو فانتازي الدوري الإنجليزي على شراء تريبير (6.6 مليون جنيه إسترليني) وسفين بوتمان (4.7 مليون جنيه إسترليني) بعد أن حقق كلاهما أعلى النقاط في الجولة السادسة.

يعد بوتمان هو اللاعب الأكثر شراءًا قبل الجولة السابعة، حيث تم شرائه من قبل أكثر من 330 ألف مدرب جديد على خلفية هدفه وشباكه النظيفة وعودته بـ 12 نقطة ضد شيفيلد.

وتريبيير هو ثاني أكثر المدافعين شراءًا هذا الأسبوع، حيث تم شرائه من قبل أكثر من 300 ألف مدرب بعد تقديمه ثلاث تمريرات حاسمة وتحقيق 18 نقطة في الفوز 8-0.

بعد بداية ليست بمثالية، بدأ فريق نيوكاسل يونايتد في استعادة مستواه على الجانب الدفاعي، وحافظ على نظافة شباكه مرتين في الموسم في آخر مباراتين، ويُظهر جدولهم المصنف "سهل" سبب إعطاء مدربو فانتازي الأولوية لخط دفاع نيوكاسل.

ويواجه نيوكاسل فريقين فقط من أفضل 7 فرق في الموسم الماضي بمبارياتهم الـ13 المقبلة، مما يمنح لاعبيهم الكثير من الفرص لتحقيق المزيد من النقاط.

تؤكد الأرقام الإبداعية سبب سعر تريبير المرتفع أكثر بكثير من بقية المدافعين في فريق نيوكاسل يونايتد، وبصفته منفذ الكرات الثابتة، فقد قدم 17 تمريرة للفريق هذا الموسم.

ويحتل هذا المجموع المرتبة الأولى بين مدافعين فانتازي ويحتل المركز الرابع بين جميع اللاعبين، متساويًا مع صانع ألعاب توتنهام جيمس ماديسون (7.9 مليون جنيه إسترليني).

بعد أن أنهى الموسم الماضي كأفضل مدافع في فانتازي، كان أداء تريبيير في برامال لين يوم الأحد بمثابة تذكير في الوقت المناسب بإمكانياته.

ومع ذلك، فإن افتقاره إلى التهديد على المرمى واضح أيضًا، حيث سدد مرة واحدة فقط في مبارياته الست الأولى، وكانت تلك التسديدة من خارج منطقة الجزاء.

على النقيض، سدد بوتمان خمس كرات داخل منطقة الجزاء، وهو ما يعادل إجمالي تسديدات بقية خط دفاع نيوكاسل الأربعة.

وعلى الرغم من أن تريبير يتمتع بميزة واضحة في الواجبات الهجومية من خلال صناعة الأهداف، إلا أنه يجب على مدربي فانتازي أيضًا النظر إلى اللاعبين الآخرين عند الاختيار بين ثنائي نيوكاسل.

يتمتع كل من ليفربول وتوتنهام بجدول مباريات جيد للغاية والتي من المرجح أن تزيد الاهتمام بثلاثي خط الوسط محمد صلاح (12.5 مليون جنيه إسترليني) وسون هيونج مين (9.2 مليون جنيه إسترليني) وماديسون.

وبتكلفة تزيد نحو 2 مليون جنيه إسترليني عن تكلفة بوتمان، قد يكون سعر تريبير المرتفع باهظًا بالنسبة لأولئك المدربين الذين يتطلعون إلى ضخ المزيد من الأموال في خط هجومهم.

ومن السهل بالنسبة للمديرين، أن لاعبين مثل بيدرو بورو لاعب توتنهام (5 مليون جنيه إسترليني) وماتي كاش لاعب أستون فيلا (4.7 مليون جنيه إسترليني) يمثلون تهديدًا هجوميًا كبيرًا بتكلفة أقل بكثير.

وتحتل تسديدات بورو الثماني المركز الثالث بين المدافعين، بينما تحتل تمريراته السبع المركز الثامن، وتمكن زميله الأكثر إمتلاكا في خط دفاع توتنهام، أودوجي (4.8 مليون جنيه إسترليني) من تسديد كرة واحدة وأربع تمريرات فقط.

في هذه الأثناء، برز كاش بالمشاركة الهجومية منذ بداية موسم 2023/24، فإن تسديداته الـ14، و11 داخل منطقة الجزاء وسبع تسديدات على المرمى، جميعها تتصدر مركزه.

بجانب زميله ظهير أستون فيلا، لوكاس ديني (4.6 مليون جنيه إسترليني) أيضًا، حيث قام بـ 12 تمريرة مما جعله يحتل المركز الرابع في الدفاع، ويتمتع فيلا أيضًا بسلسلة جيدة جدًا من المنافسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان