دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تجاهلوا تحذيرات الكبار.. "كيف دعم المحترفين المصريين فلسطين وكشفوا فضائح إسرائيل"

09:56 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023

المحترفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أثارت الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، غضب الأوساط الرياضية، بعد انتشار فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ظهر فيها مآسي ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت نيران القصف، الذي اقتنص أرواح الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ.

وسارع اللاعبين المصريين والعرب في مصر وخارجيًا لدعم القضية الفلسطينية، سواء بالتبرع أو تغيير صور البروفايلات الشخصية لحساباتهم في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أو نشر مقالات يتحدثون فيها عن جرائم العنف التي ترتكبه قوات الجيش الإسرائيلي، من أجل تعريف الغرب بالانتهاكات الإسرائيلية.

ودعم عددًا من اللاعبين المصريين صمود الشعب الفلسطيني، معربيًا عن استيائهم الشديد بسبب الانتهاكات الاسرائيلية وسقوط الآلاف من الشهداء الذين تعرضوا للموت تحت نيران القصف من الطائرات.

وإليكم أبرز اللاعبين المصريين الذين دعموا القضية الفلسطينية وانتقدوا السياسات الاسرائيلية:

أحمد حسن كوكا

أعلن المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، لاعب فريق بيناديك سبور التركي، عن دعمه للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

وكتب كوكا، عبر حسابه بمنصة "إكس"، قائلا:"انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولدي متابعين وأصدقاء من جنسيات أخرى غير عربية، لذلك أشارك هذا المنشور عن أهل فلسطين وهو مخصص لكم".

وأضاف، قائلًا: "أنا وأصدقائي العرب نعرف جيداً ما كان يحدث منذ عقود، إسرائيل احتلت الأراضي الفلسطينية، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء، وبعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، ووصفتها وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين!!".

وأكمل: "هناك بعض المشاهير نشروا صورًا من غزة على أن هذا ما حدث في إسرائيل.. يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقاً لتنشر المأساة في غزة كما هي في إسرائيل، سوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام".

مصطفى محمد

ونظرًا لأنه لاعبًا في الدوري الفرنسي لم يأبه ردود فعل الغرب، ودعم المصري مصطفي محمد مهاجم نانت الفرنسي، القضية الفلسطينية بتغيير صورته الشخصية على "بايو" حسابه بموقع انستجرام ووضع صورة علم فلسطين.

محمد النني

وأظهر محمد النني نجم وسط أرسنال، دعمه الكامل للشهداء وضحايا القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وقام بتغيير الصورة الشخصية لكافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع صورة علم فلسطين.

كما ارتدى النني تيشيرت عليه علم فلسطين، قبل مباراة منتخب مصر وزامبيا، متجاهلًا تحذيرات مسؤولي الأرسنال.

محمود حسن تريزيجيه

وأكد محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، على دعمه للقضية الفلسطينية، بنشر صورة للمسجد الأقصى على حسابه بموقع "فيس بوك"، مكتوب عليها الآية القرآنية "ألا إن نصر الله قريب".

سام مرسي

عقب تسجيل سام مرسي أول أهدافه مع إبسويتش تاون في تعادل مثير مع روثرهام يونايتد من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، أعرب مدافع منتخب مصر عن دعمه لفلسطين برفع علامة النصر، رافضًا ما يحدث في قطاع غزة من قتل وإبادة للمدنيين.

محمد صلاح

وسط ضغط كبير من الأوساط العربية والداعمين للقضية الفلسطينية، قام الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في إنستجرام يتحدث فيه عن استشهاد وقتل الآلاف من الفلسطينيين في غزة.

وقال "صلاح" في مقطع الفيديو: "ما حدث في الأيام الماضية عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وطالب صلاح بسرعة إيقاف المجازر التي ترتكب في فلسطين، والسماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، شاهدنا مشاهد مروعة في بعد قصف المستشفى ويحتاج سكان غزة إلى الحصول على الغذاء والماء والدواء فورًا من أجل الحياة".

فيديو قد يعجبك: