مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

جميع المباريات

إعلان

فانتازي.. من هو أفضل كابتن للجولة الحادية عشر؟

04:45 م الجمعة 03 نوفمبر 2023

صلاح وسون وأولي واتكينز وإيرلينج هالاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القرش

يحلل كشافة الدوري الإنجليزي إحصائيات بعض اللاعبين من أجل اختيار أفضل كابتن للجولة الحادية عشر ومساعده مدربي فانتازي في المضي قدما بدورياتهم الخاصة.

مباراة إيرلينج هالاند (14 مليون جنيه إسترليني) على أرضه أمام بورنموث تعني أنه سيكون أكثر اللاعبين تعيننا للكابتن في الجولة الحادية عشر المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد تسجيله هدفًا واحدًا فقط في ثلاث مباريات متتالية، عاد مهاجم مانشستر سيتي إلى أفضل مستوياته في ديربي مانشستر الأسبوع الماضي، حيث سجل هالاند هدفين وقدم تمريرة حاسمة ليحقق 16 نقطة.

وعلى الرغم من أن عددًا قليلًا جدًا من ملكيته الضخمة التي بلغت 85% سيبحثون عن كابتن آخر، إلا أن هناك بدائل قوية لشارة القيادة بدلا من النرويجي في الأسبوع الحادي عشر.

محمد صلاح نجم ليفربول (12.9 مليون جنيه إسترليني)، هو اللاعب الأكثر تحقيقا للنقاط في فانتازي، وفشل في المشاركة بالأهداف في مرة واحدة فقط طوال الموسم قبل زيارته إلى لوتون تاون.

وسون هيونج مين (9.6 مليون جنيه إسترليني) يواجه تشيلسي بعد تألقه الملفت منذ أن شارك في مركز المهاجم الصريح مع توتنهام هوتسبير في الجولة الرابعة، ليسجل سبعة أهداف ويحقق 70 نقطة وهو أعلى عدد نقاط في فانتازي خلال تلك الفترة.

وفي هذه الأثناء، يزور أولي واتكينز لاعب أستون فيلا (8.4 مليون جنيه إسترليني) نظيره نوتنجهام فورست بعد تسجيله أربعة أهداف وتقديم أربع تمريرات حاسمة ليحقق 41 نقطة في آخر أربع مباريات.

وتوضح الاحصائيات سبب النجاح الكبير الذي حققه واتكينز خلال أسابيع اللعب الأربعة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مهاجم فيلا المرتبة الأولى في فانتازي من حيث مجموعة الإحصائيات الرئيسية، مع 15 تسديدة، و15 كرة داخل منطقة الجزاء وتسع تسديدات على المرمى، أكثر من أي لاعب آخر.

وليس هناك فارق كبير للتفضيل بين صلاح وسون في كل الاحصائيات الهجومية، على الرغم من الدور الجديد للأخير كمهاجم صريح.

ونجح نجم ليفربول في خمس تسديدات فقط على المرمى من 13 محاولة، وهو ما يعادل دقة 38.4%، وفي الوقت نفسه سدد هالاند سبع تسديدات على المرمى من ثماني محاولات ليعادل 87.5%.

وتبرز الاحصائيات دور واتكينز الهجومي مرة أخرى، حيث سدد 14 كرة و13 تسديدة داخل منطقة الجزاء في المباريات خارج أرضه وكلاهما يحتل المرتبة الأولى في المقارنة بينه وبين صلاح وسون وهالاند.

وفي الوقت نفسه، يحتل صلاح المركز الأول في صناعة كل من التمريرات المفتاحية والفرص الخطير، برصيد 11 وخمسة على التوالي.

وفي جزئية تحليل الإحصائيات داخل وخارج الأرض، يحتل هالاند المركز الأول مع واتكينز من حيث تهديد مرمى الخصم برصيد أربع فرص خطيرة، بينما سدد النرويجي ثماني تسديدات على المرمى داخل أرضه مقارنة بصلاح الذي سدد ثلاث كرات خارج أرضه.

ويمكن أن يساعد تحليل احصائيات خصوم الأسبوع الحادي عشر آخر 4 مباريات لكل لاعب في تحديد نقاط الضعف التي يجب استغلالها والمراهنة على منافسهم.

زائر مانشستر سيتي، بورنموث، هو الأسوأ من حيث استقبال الأهداف والتسديدات داخل منطقة الجزاء والفرص الخطيرة، على الرغم من أن هناك فارق قليل بينهم وبين مضيفي ليفربول "لوتون".

وفي حين أن أرقام نوتنجهام فورست تبدو أيضًا مشجعة لواتكينز، إلا أن هناك سببًا مهما يبعد سون عن المنافسة في هذه الجزئية، حيث أن البيانات الدفاعية لتشيلسي أكثر صلابة من باقي المنافسين.

وإحصائيات الخصوم على على أرضهم وخارجها تصب في صالح هالاند إلى حد كبير، حيث تلقى بورنموث 16 فرصة خطيرة في المباريات خارج أرضه، أي ضعف ما سمح به لوتون على أرضه.

والتسديدات الـ57 التي تلقاها فريق بورنموث أكثر بكثير من العدد الذي سمح به لوتون ونوتنجهام فورست في المباريات على أرضهما، مع 26 و33 على التوالي.

ومرة أخرى، من المؤكد أن أرقام تشيلسي الدفاعية أفضل من باقي فرق المقارنة وهذا يبعد سون بعض الشئ عن شارة الكابتن.

والإحصائيات الدفاعية لبورنموث، تمنح هالاند أفضلية واضحة، على الرغم من أن أرقامه الأخيرة لم تكن الأفضل، إلا أن نجم مانشستر سيتي يمكنه مواصلة تحقيق النقاط ويبدو الآن في وضع جيد لاستغلال المستوى السيئ لفريق الكرز.

وفي حين أن عروض لوتون الأخيرة في الدفاع تشير إلى أن صلاح سيكون المنافس الرئيسي للنرويجي، فإن أدائهم العنيد بشكل مدهش على أرضهم من الممكن أن يحد من إنتاجه.

ويبدو واتكينز أيضًا في طريقه لتحقيق المزيد من النقاط أمام نوتنجهام فورست بفضل إمكانياته في تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، لكن من الممكن أن يواجه سون صعوبة في الحصول على الكثير من الفرص ضد تشيلسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان