دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

صلاح.. ملك فن تحطيم المستحيل

06:34 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

كتب- علي البهجي:

هناك في عوالم أخرى يؤمنون بأن المتسحيل يخشى السير في شوارعهم، يقتلون ذلك الشعور المحبط قبل أن يولد، يسعون ولا يجدون حرجا في الفشل مرة تلو الأخرى من أجل بلوغ الغاية في النهاية، على النقيض فيما يسمى بالعالم النامي لا يرهقون أنفسهم بالمحاولة أو المجازفة، والقلة التي تفكر في أن تحيد عن ذلك الطريق المرسوم لها تقابل بالنقد والسخرية، بعدها يعودون للسير وسط القطيع دون التفكير مجددا في المحاولة مرة أخرى.

عاش العالم العربي سنوات من الظلام الكروي تخللها بعض المحاولات، لكسر حالة الجمود التي كانت تخيم على الأجواء، حتى جاء محمد صلاح ليربك حسابات ما يسمونه في عالمه الذي نشأ به " المستحيل"، كسر الأرقام وتحقيق المعجزات بات حكرا عليه في ذلك العالم، وهناك في عالم المبدعين حفر لنفسه اسما بين أباطرة اللعبة، لم يعد لاعبا عاديا بعد الآن، لا تخلو جائزة من اسمه، الشوارع التي كان يدخل إليها العرب مهاجرين باحثين عن بصيص أمل لإثبات أحقيتهم فقط في الحياة تحولت في غضون شهور لجداريات تحمل صوره وعبارة " الملك صلاح".

خلال موسمه الأول مع ليفربول، استطاع صلاح رفع مستوى الطموح لجميع اللاعبين العرب، الذين اكتفوا بالإنجازات اللحظية، هو وحده استطاع الثبات على الطريق، خطواته الأولى كانت بمثابة رصاصة دفعته إلى أبعد مما كان يحلم سابقوه.

نافس صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقيا وفاز بها، وأيضا جائزة bbc ولم تبتعد عنه هى الأخرى، ليتأكد للجميع أنه هنا من أجل حصد الألقاب، وليس فقط تسجيل الأهداف.

تتويج صلاح بعد موسمه الأول مع ليفربول بجائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في المسابقة الأفضل على مستوى العالم، جعله هو نفسه يؤمن بأنه لم يعد أقل ممن ظل سنوات يعتبرهم قدوته ويحلم بأن يجمعه بهم ملعب هناك في أوروبا، أحاديثه أصبحت أكثر حكمة؛ ليصدر للجميع أنه هناك ليس فقط ليثبت بأحقيته بالتواجد ولكن ليسخر إمكانياته الكبيرة للفوز بأي جائزة.

رغم خيبة المونديال لا يزال اسمه حاضرا ويتردد بقوة هناك في عوالم تقدر جيدا الموهوبين، ليجد متابعوه اسمه ينافس على الفوز بحائزة الأفضل في أوروبا، كسابقة للعرب وأفريقيا في تلك البقعة من المنافسة، لم يفز بها حقا لكنه يكفيه شرف التواجد بين الكبار، ليؤكد أن المستقبل مشرق في ظل أدائه الجيد منذ انطلاق موسمه الثاني مع الريدز.

الأحلام معه لا تتوقف، فبعد خسارة جائزة أفضل لاعب في أوروبا، دخل محمد صلاح الدولي المصري المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي "التاريخ" بتواجده في القائمة المختصرة لجائزة "The Best"، لأفضل لاعب في العالم 2017/2018.

الجماهير في كل أنحاء العالم، تابعت إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية التي ضمت 3 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم 2017/2018، حيث تواجد بها صلاح لينافس الثنائي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ولاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد السابق، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك: