الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

2 1
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

حكاية المصري الآخر في "العين الإماراتي".. 4 مميزات فنية وترشيح دولي من شوبير

02:42 م السبت 25 أغسطس 2018

العين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالباسط ومصطفى الجريتلي:

"بخصوص يحيى أنا سعيد لكونه جزءًا من فريقي؛ هو لاعب صغير وموهب جداً ومتأكد أنه في الشهر المقبل سيُظهر الجودة التي يمتلكها.. وأعرف أنه سيحصل على الفرصة للعب مع فريقي وسعيد بوجود لاعب صغير موهوب مثله".. هكذا تحدث زوران ماميتش، المدير الفني للعين الإماراتي عن المصري الآخر بفريقه خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالسوبر الإماراتي.

ويستضيف ملعب الدفاع الجوي في الثامنة مساء اليوم السبت مباراة السوبر الإمارتي بين فريقي العين والوحدة في افتتاح موسم الكرة بدولة الإمارات.

ولكن لم يشر ماميتش إلى إمكانية تواجد اللاعب المصري يحيى نادر الشريف في مباراة السوبر التي قد تشهد ظهور المصري الآخر في صفوف العين حسين الشحات الذي حصد مع الفريق على بطولة الدوري بالموسم المنصرم 2017 /2018 بعد أشهر قليلة من قدومه من مصر للمقاصة.

وينشط يحيى الشريف، كما يُعرف في مركز المدافع وسبق له المشاركة مع منتخب الشباب مواليد 1998 تحت قيادة جمال محمد علي، المدير الفني للفريق حينها:"لم أكن أعرفه فقد أخبرني أحمد شوبير إن هناك لاعب مصري في الإمارات موهوب فرأيته ثم ضميته لصفوف الفريق وشارك معي بصورة أساسية".

يحيى البالغ من العمر 20 عاماً وُلد في الإمارات لوالدين مصريين ولكنه والده يعمل طبيباً في الإمارات فقرر إشباع رغبة ابنه في ممارسة كرة القدم بإلحاقه بقطاع الناشئين في نادي العين.

ويتذكر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب في حديثه لمصراوي ذكريات اللاعب معه: "شارك معي في أول ثلاث مباريات أمام الكونغو، تومس والسودان في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وفوزنا بهم وكذلك تواجد معي بدورة شمال أفريقيا أساسياً وفوزنا بها".

وشارك يحيى الذي يبلغ طوله 177 سم ووزنه 72 كجم، الموسم الماضي 2017 /2018 مع فريق تحت 21 سنة بالعين في 10 مباريات؛ حيث سجل هدفاً وتلقى بطاقتين صفراوايتين ليُصعد إلى الفريق الأول.

ولكن اللاعب لم ينتقل لأي نادٍ في مصر وربما هذا ما قلل من شعبيته في بلده:"هو لاعب جيد جداً فقط يحتاج إلى نظره فهو جميل عمر صلاح، خليل نيمار، محمود مرعي، فوزي الحناوي وغيرهم ولكنهم ظهروا في الدوري المحلي فعرفتهم الجماهير ولكن يحيى لاعب موهوب شارك مع المنتخب ولكنه يعيش في الإمارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان