دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حضر صلاح فذهب شاكيري.. سيناريو بازل 2012 قد يتبدل في ليفربول

01:10 م الأربعاء 11 يوليو 2018

شاكيري ومحمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

أصبح النجم السويسري شيردان شاكيري لاعب ستوك سيتي، قريبًا من الرحيل عن ناديه والانتقال لصفوف ليفربول في صفقة هدفها تعزيز القوة الهجومية عند كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

ليفربول والذي يمتلك في هجومه ثلاثيًا مرعبًا بقيادة النجم المصري محمد صلاح ومعه النجم السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو سينضم لهم رابع وهو شاكيري الذي يبحث عن إعادة بريقه مع فريق مدينة الميرسيسايد.

صلاح البديل

في صيف 2012، بدأت علاقة محمد صلاح بشاكيري الذي كان وقتها يتمتع بشعبية كبيرة في صفوف بازل السويسري إلا أن هذه العلاقة بين الثنائي لم تكن مباشرة فصلاح أتى إلى سويسرا وتحديدًا بازل ليكون بديلا لشاكيري الذي رحل لبايرن ميونيخ.

نجومية شاكيري مع بازل خطفت أنظار مسئولي بايرن ميونيخ الذين أرادوا وقتها تدعيم صفوفهم بالتعاقد مع لاعب لم يتخط عامه الـ20، لكن بفضل موهبته نجح شاكيري في الوصول للقمة سريعًا.

رحيل شاكيري لبايرن ميونيخ كان على إدارة بازل تجهيز البديل فورًا من أجل ضمان المنافسة على البطولات المحلية بجانب الظهور بمستوى لائق أوروبيًا ليتم التعاقد مع محمد صلاح من المقاولون العرب ليكون بديل شاكيري.

انتقال شاكيري للنادي البافاري كان سببًا رئيسيًا في بداية صلاح داخل ملاعب القارة العجوز ليبدأ ناشئ ذئاب الجبل خطوته الأولى في القارة العجوز للوصول نحو القمة.

مستوى متناقض

في الوقت الذي انتقل فيه شاكيري لبايرن ميونيخ في صيف 2012 كان صلاح يبدأ أولى خطواته مع بازل في نفس الميركاتو في دوري يُعد جيدًا له وهذا بالفعل ما أفاد النجم المصري من أجل الوصول لمكانة أفضل.

في المقابل، شاكيري بدأ في المعاناة بعد فترة استمرت ثلاث سنوات في صفوف البايرن إلا أنه فشل في البقاء بعدما ظّل طوال الوقت في الجلوس على مقاعد البدلاء خلال حقبة الإسباني بيب جوارديولا ليختار وقتها الرحيل لإنتر ميلان على سبيل الإعارة إلا أنه واصل الهبوط.

خلال هذه الفترة كان صلاح يبدأ عهدًا جديدًا في مسيرته الاحترافية من خلال الرحيل لتشيلسي في تجربة تُعد الأسوأ ليرحل إلى إيطاليا من خلال بوابة فيورنتينا الذي وجد فيه ضالته ثم انتقل إلى روما الذي حقق معه مسيرة رائعة بالدوري الإيطالي.

صلاح يتفوق

بعد تجربتين في الدوري الألماني ومنه إلى الدوري الإيطالي قرر شاكيري الرحيل لدوري آخر وهو الإنجليزي من خلال الانتقال لستوك سيتي في صفقة كلفت خزينة النادي ما يقرب من 17 مليون يورو.

شاكيري حاول أن يحصل على فرصة أفضل ليقبل بالانتقال لناد ليس من أهدافه المنافسة على البطولات لتقل أهداف شاكيري رغم امتلاكه موهبة لم يستغلها جيدًا رغم تجاربه العديدة في مختلف الدوريات لتنتهي تجربة شاكيري مع ستوك بهبوط الأخير إلى دوري الدرجة الأولى (شامبيون شيب).

صلاح والذي جاء بديلاً لشاكيري أصبح هو في وضع أفضل بعد تجربة جيدة في صفوف روما خاصة في حقبة المدرب لوتشيانو سباليتي ليخطف النجم المصري أنظار يورجن كلوب الذي راهن عليه وبالفعل قرر صلاح الرحيل لليفربول في صفقة مزدوجة فنجم روما أراد إثبات نفسه أمام الجميع بعد تجربة وصفت بالفاشلة في تشيلسي، وكلوب أراد تقديم نجم جديد للكرة الأوروبية والعالمية بعدما سبق وأن قدّم عديدًا من النجوم خلال ولايته في بروسيا دورتموند.

فيديو قد يعجبك: