دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

#ماذا_لو_مصر_فازت_بكاس_العالم.. اقرأ رد فعل العرب والمصريين

04:11 م الجمعة 15 يونيو 2018

كتب ـ مصراوي:

على موقع التواصل الإجتماعي "توتير"تصدر هشتاج#ماذا_لو_مصر_فازت_بكاس_العالم، الموضوعات المتداولة على صفحات الموقع، بعد مرور 10 ساعات على ظهوره على المنصة بعدد تجاوز 2000 تغريدة، وتبعه هاشتاج آخر قديم، تم تدشينه في أكتوبر2017، قبل مباراة مصر والكونغو، بعنوان "فوز منتخب مصر".

وعاد تفاعل رواد المنصة التفاعلية على الهاشتاج القديم في الساعات الأولي من صباح اليوم وتجاوزت التغريدات عليه 5000 تغريدة.

تنوعت المشاركات المدونة على المنصة المتخصصة في التدوينات القصيرة ما بين الدعاء بفوز المنتخب المصري، والثقة في تحقيق الفوز أو التعادل، كذلك التفاؤل والأمل.

على هشتاج #ماذا_لو_مصر_فازت_بكاس_العالم، قالت هدى زكي: "مفيش مستحيل في الكورة"، بينما دعت ياسمين المنتخب: "اعملوا اللي عليكوا ومهما كانت النتيجه هنفضل فخورين بيكوا".

لم تخل بعض التفاعلات من روح الدعابة، كما دونت آيه عبدالله قائلة "مصر كلها مطبقه من إمبارح ومشاعر خوف مع فرحة وكأننا إحنا اللي هنلعب الماتش"، وقال حسام رمضان "يارب صبحنا وربحنا وبين عبيدك ما تفضحنا"، وكتبت مني "يارب إحنا غلابه يارب وعايزين نفرح".

وقال محمد شادي"معانا يا رب استرنا متفضحناش"، بينما طالبت شيماء الحكومة في حال فوز مصر بتخليد المنتخب: "أقل واجب تمثال لكوبر، وصلاح والمنتخب ع العُملة".

وشهدت هشتاجات "منتخب مصر"، و"فوز منتخب مصر"، و"ماذا لو فاز منتخب مصر"، تفاعلا وتضامنا من الجمهور العربي. فمن اليمن كتب زياد "اليمن كله بيشجع مصر أم الدنيا، ودعواتنا للفراعنة و لمحمد صلاح، وإن شاء الله العيد عيدين". خالد زين من المغرب علق قائلا: "بالتوفيق للمنتخب المصري الشقيق أتمنى فوز منتخب مصر". وقال حساب سعودي باسم المحزم المليان MBS# "بالتوفيق لشقيقنا المنتخب المصري، فالكم الفوز وإن شاء الله العيد عيدين وتعوضونا عن خسارة منتخبنا، مصر والسعودية إيد واحدة".

ومن الكويت قالفيصل بن جاسم ال ثاني‏ "قلوبنا اليوم مع المنتخب المصري في مباراته الصعبة ضد الاوروغواي".

فيديو قد يعجبك: