دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

5 أسباب تجعل صلاح ينافس رونالدو وميسي للحصول على الكرة الذهبية

03:54 م الأربعاء 25 أبريل 2018

محمد صلاح لاعب ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

بعد حصول النجم المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، أصبح أمام نجم ليفربول تحد جديد من أجل مواصلة تحطيم الأرقام القياسية.

صلاح والذي لم يمض عامه الأول داخل الميرسيسايد منذ انتقاله من روما الإيطالي في الصيف الماضي، أصبح أمامه فرصة جديدة للمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، أو جائزة "ذا بيست" الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم:

ويرصد مصراوي في التقرير التالي، 5 أسباب تجعل صلاح ينافس العملاقين كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وليونيل ميسي، نجم برشلونة، من أجل الحصول على جائزة الحذاء الذهبي أو جائزة "ذا بيست":

- الأفضل في بريميرليج

استطاع محمد صلاح أن يصبح اللاعب العربي والإفريقي الثاني الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي والذي نال الجائزة موسم (2015 -2016) بعدما قاد فريقه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي.

صلاح فوزه بالجائزة رفع من أسهمه كثيرًا خاصة أن تفوق على ثلاثي مانشستر سيتي ليوري ساني وكيفين دي بروين وديفيد سيلفا بجانب ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد وهاري كين من توتنهام.

- هداف بريميرليج

أن تنافس كبار اللاعبين في الدوري الإنجليزي أمر ليس بالسهل لكن صلاح استطاع أن يقف أمام هاري كين مهاجم توتنهام من أجل التربع على صدارة الهدافين برصيد 31 هدفًا.

صلاح وقبل نهاية المسابقة بثلاث جولات يتفوق على هاري كين بخسمة أهداف والذي استطاع أن يحقق جائزة هداف الدوري في آخر نسختين.

وبالطبع حصول صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي سيكون عاملاً مساعدًا لصلاح من أجل التواجد بين قائمة المرشحين للحصول على الكرة الذهبية.

- الحذاء الذهبي

حتى هذه اللحظة صلاح يتواجد في صدارة ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 31 هدفًا وبفارق هدفين عن ليونيل ميسي نجم برشلونة وتشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو الإيطالي.

وإذا نجح صاحب الـ25 عامًا في الوقوف أمام كبار ونجوم الدوريات الخمسة الكبرة والحصول على لقب الهداف فهذا سيكون عاملا مساعدا أيضًا له من أجل الترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.

- دوري أبطال أوروبا

أن تقود فريقك للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أو على الأقل الوصول للمباراة النهائية فهذا يعد إنجازًا في ظل السنوات العجاف الذي تعرض ليفربول.

ليفربول الآن وبقيادة صلاح أصبح على بعد خطوة من أجل الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 11 عامًا، حيث استطاع الريدز أن يحقق فوزًا ثمينًا على روما بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب.

البطولة الحالية شهدت تألق واضح من جانب صلاح الذي استطاع أن يسجل 11 هدفًا حتى الآن بواقع 10 أهداف وهدف في الدور التمهيدي، وبإمكان النجم المصري مواصلة أهدافه الأوروبية عندما يحل فريقه ضيفًا على روما بملعب الأوليمبيكو في سهرة الأربعاء المقبل في مباراة الإياب.

الفوز بأوروبا سيكون له دور كبير في ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم خاصة أن هذه البطولة دعمت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في الحصول على الجائزة، حيث يسعى "الدون" قيادة فريقه للتتويج بلقب الأبطال للموسم الثالث على التوالي.

- كأس العالم

بعد غياب دام 28 عامًا عن الظهور في المحافل العالمية، استطاع صلاح أن يقود منتخب بلاده للتأهل لمونديال روسيا، ليكون النجم المصري حقق حلما حاول الكثير تحقيقه في السنوات الماضية.

لكن إذا واصل صلاح تألقه في المونديال المقبل ومساهمته في بلوغ منتخب المصري دور الـ16 على الأقل سيكون هذا عاملا مساعدا من أجل ضمانه الانضمام لقائمة المرشحين.

فيديو قد يعجبك: