الدوري المصري
زد

زد

0 1
18:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإنجليزي
لوتون تاون

لوتون تاون

- -
21:00
ايفرتون

ايفرتون

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
21:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يبدع ويقرب ليفربول من نهائي الأبطال باكتساح روما

07:35 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

محمد صلاح يرفض الاحتفال بهدفه في روما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قاد الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على روما الإيطالي بنتيجة (5-2) مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

سجل صلاح هدفين وصنع مثلهما، ليقرب الريدز من المباراة النهائية للمسابقة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في إيطاليا على ملعب "الأوليمبكو"، إذ يحتاج الذئاب إلى الفوز بثلاثية نظيفة من أجل التأهل للنهائي.

ملخص المباراة:

جاء أول تهديد من روما بعدما قام اللاعب ستروتمان بتسديدة بعيدة المدى، ذهبت إلى أيدي الحارس كاريوس بسهولة، في الدقيقة الثانية من اللقاء.

جاء الرد سريعا من جانب محمد صلاح، الذي حصل على الكرة في الجبهة اليمنى وتوعل داخل منطقة الجزاء ليسدد، لكن الحارس أليسون تصدى.

وفي الدقيقة الخامسة، مرر صلاح كرة رائعة إلى فيرمينو داخل المنطقة، لكن المهاجم البرازيلي سددها لتمر قريبة جدًا أمام مرمى روما.

وبمرور 17 دقيقة، اضطر المدرب يورجن كلوب للقيام بتغيير اضطراري، بإقحام الهولندي جيورجينو فينالدوم بدلا من تشامبرلين الذي تعرض للإصابة.

أنقذت العارضة الأفقية لليفربول من هدف في الدقيقة 18، بعد تسديدة صاروخية أطلقها الصربي كولاروف، لمست أيدي الحارس قبل ارتطامها بالعارضة.

وفي الدقيقتين 28 و29، أهدر ساديو ماني فرصتين بغرابة، بعدما سدد الكرة فوق العارضة الأفقية، وفي الثانية بعيدة تماما عن مرمى روما.

جاء الدور على صلاح بعدما سدد الفرعون المصري بيسراه كرة تصدى لها الحارس إليسون ببراعة، في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 34، سجل ليفربول هدفًا أبيضًا عن طريق ساديو ماني بعد تمريرة روبرتسون، بسبب تسلل اللاعب السنغالي.

تأخر الهدف 36 دقيقة، بعدما أحرز صلاح هدفًا رائعًا من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة الأفقية وتهادت في شباك أليسون.

وقبل نهاية الشوط الأول، استغل صلاح تمريرة فيرمينو، ليسجل مجددًا بتسديدة رائعة من فوق حارس المرمى أليسون.

أمهل ليفربول الضيوف عشر دقائق فقط بمجرد بداية الشوط الثاني، إذ رفض صلاح التسجيل ومرر الكرة إلى ساديو ماني الذي أودع الكرة في الشباك، مدونا الهدف الثالث للريدز.

وفي الدقيقة 62، عاد صلاح وصنع مجددًا الهدف الرابع لفريقه، بعدما توغل من الجبهة اليمنى مراوغا جيسوس، ليعطي الكرة إلى فيرمينو الذي أودعها بسهولة في شباك أليسون.

وفي الدقيقة 69، جاء الهدف الخامس من ضربة رأسية لفيرمينو الذي سجل هدفه الشخصي الثاني، مستغلا ضربة ركنية نفذها ميلنر.

غادر محمد صلاح ملعب المباراة كبديل في الدقيقة 75 من عمر المباراة، تحت تصفيقات حارة من الجماهير.

ونجح روما في تقليص الفارق عن طريق إدين دجيكو في الدقيقة 81 من عمر المباراة، مستغلا هفوة دفاعية في الريدز داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 85، جاء الهدف الثاني لروما عن طريق البديل دييجو بيروتي من ضربة جزاء.

وجاء تشكيل ليفربول بقيادة يورجن كلوب كالتالي: كاريوس، ترينت آرنولد، فان دايك، لوفرين، روبرتسون، ميلنر، هاندرسون، تشامبرلين، محمد صلاح، ماني، فيرمينو.

واعتمد روما بقيادة دي فرانشيسكو على التشكيل التالي: أليسون، فازيو، مانولاس، جيسوس، كولاروف، دي روسي، ستروتمان، نايجولان، فلورنزي، أوندير، دجيكو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان