حجازي قد يحسم صراع كين وصلاح على الحذاء الذهبي

06:19 م الخميس 19 أبريل 2018
حجازي قد يحسم صراع كين وصلاح على الحذاء الذهبي

كتب- عبدالقادر سعيد:

احتدم الصراع بين محمد صلاح ظاهرة ليفربول، وهاري كين فتى توتنهام الخارق على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك قبل 4 جولات فقط من خط النهاية.

الدولي المصري يتمركز في الصدارة برصيد 30 هدفاً، ويأتي الإنجليزي خلفه مهرولاً برصيد 26 هدفاً، آملاً في معادلة رقم صاروخ أنفيلد وتخطيه قبل إسدال الستار على موسم انتهى بتتويج فريق مانشستر سيتي باللقب.

وعلى الرغم من تقدم وتفوق محمد صلاح حتى الآن، إلا أن الأمور لم تحسم بعد، خاصة أن مهاجم توتنهام متمرس في تسجيل الثلاثيات في البريميرليج، ما يعني أنه قد ينقض على الصدارة في الجولات الأخيرة بسلسلة من الثنائيات والثلاثيات في شباك المنافسين.

المحطات الأخيرة

محمد صلاح سيلعب مع ليفربول 4 مباريات حتى النهاية، وسيبدأ بمواجهة فريق ويست بروميتش ألبيون الذي يقود دفاعه النجم المصري أحمد حجازي، في لقاء يحتضنه استاد ذا هاوثورنس.

ثم يستضيف صلاح فريق رمضان صبحي ستوك سيتي في ملعب أنفيلد، قبل أن يخرج لصدام عنيف في ستامفورد بريدج ضد تشيلسي، ليعود ويختتم الموسم يوم 13 مايو بمواجهة برايتون.

على الجانب الآخر سيستضيف فريق توتنهام ضحية محمد صلاح (واتفورد) الفريق الذي سجل فيه نجم ليفربول 5 أهداف ذهاباً وإياباً، وهو الأمر الذي قد يكون محفزاً لهاري كين لمعادلة إنجاز المصري في الاستفادة من سوء الحالة الدفاعية للفريق الأصفر.

لكن في المحطة التالية سيخرج كين إلى استاد ذا هاوثورنس لمواجهة ويست بروميتش بقيادة أحمد حجازي، ثم يختتم الموسم يوم 13 مايو بمواجهة ليستر سيتي في ويمبلي، مع وجود مباراة مؤجلة ضد نيوكاسل في ملعب ويمبلي.

كلمة حجازي

يمكننا اعتبار أن هناك ثلاث مباريات لصلاح ومثلها لهاري كين، وهو ما يقلل فرص لحاق الدولي الإنجليزي بظاهرة البريميرليج هذا الموسم، وذلك إذا نجح أحمد حجازي في منع فارسي الرهان من التسجيل في مرمى فريقه.

أحمد حجازي يحتاج إلى أي نقطة لتحقيق المعجزة مع فريقه بالبقاء في البريميرليج، وسيكون قتاله أمام ليفربول في الجولة التالية ومحاولة منع صلاح من التسجيل أمراً منطقياً، ثم تكرار المهمة في المحطة التي تليها أمام توتنهام وهاري كين.

ولو فشل مدافع الأهلي السابق في منع صلاح من التسجيل ثم نجح أمام هاري كين فسيسهم ذلك بشكل أكبر في تتويج هداف ليفربول في نهاية الموسم بجائزة الحذاء الذهبي.

وعلى الرغم من تألق الثنائي صلاح وكين على مدار الموسم وتسجيلهما معاً 56 هدفاً في شباك المنافسين، إلا أن أحمد حجازي سيكون بإمكانه المساهمة بقوة في تقريب اللقب إلى أحدهما بناء على حالته في مواجهة ليفربول وتوتنهام في الجولتين التاليتين.

إعلان

إعلان

إعلان