s

المحترفون.. 4 أندية تتابع صلاح.. وتريزيجيه في طريقه للبريميرليج

03:21 م الخميس 19 أبريل 2018
المحترفون.. 4 أندية تتابع صلاح.. وتريزيجيه في طريقه للبريميرليج

صلاح وتريزيجيه

كتب- محمد همام:

ظهر اللاعبون المحترفون المصريون في الدوريات الأوروبية بصورة مميزة للغاية خلال الموسم الحالي حتى الآن، ليصبحوا تحت أنظار كبار الأندية العالمية قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية.

أبرز المحترفين هو النجم المنتخب المصري وليفربول محمد صلاح الذي يقدم مستوى متميزاً هذا الموسم ليكون ضمن اهتمامات كبار أندية القارة العجوز وهو ما يتطابق أيضًا مع المحترف المصري الآخر محمود حسن "تريزيجيه" لاعب قاسم باشا التركي الذي اقترب من الانتقال للدوري الإنجليزي.

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز المحترفين الذين قد يرحلون في الصيف المقبل:

- محمد صلاح

موسم رائع يقدمه النجم المصري محمد صلاح سواء مع فريقه ليفربول أو مع المنتخب المصري، حيث استطاع "مو" أن يسجل 40 هدفًا في موسمه الأول بقميص الريدز في مختلف البطولات سواء المحلية أو الأوروبية.

صلاح ضمن وجوده في تشكيلة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي ليكون أمامه عدة جوائز أخرى للمنافسة عليها لعل أبرزها جائزة هداف البريميرليج الذي يتصدرها بـ30 هدفًا بفارق أربعة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يأتي في مركز الوصافة.

صلاح أيضًا ارتبط اسمه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج نظرًا لما يقدمه من مستوى سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي بعدما قاد فريقه لبلوغ دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب ما يقرب من 11 عامًا.

ويتابع كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين صلاح خلال الفترة الأخيرة، كما دخل النجم المصري ضمن اهتمامات باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني.

- تريزيجيه

يقدم محمود حسن "تريزيجيه" لاعب قاسم باشا مستوى رائعًا في موسمه الأول مع فريقه التركي.

صاحب الـ23 عامًا جعل إدارة نادي قاسم باشا تقوم بالحصول على خدماته نهائياً بدلاً من استعارته نظرًا لما يقدمه من مستوى رائع في جميع المسابقات.

إدارة قاسم باشا قررت الحصول على خدمات تريزيجيه نهائيًا خاصة أنه من الأسماء الأساسية للمنتخب المصري الذي سيشارك في كأس العالم في روسيا 2018.

وبحسب تقارير صحفية إنجليزية وتركية فإن تريزيجيه قد يرحل للدوري الإنجليزي حيث ترغب أندية واتفورد وبورنموث وليستر سيتي وإيفرتون ووستهام في شراء اللاعب نهائيًا.

- عمرو وردة

محترف مصري آخر قد يرحل لخوض تحدٍ آخر وهو عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني المعار من صفوف باوك.

وردة قال في تصريحات سابقة إنه سيترك الدوري اليوناني من أجل خوض تجربة جديدة في مسيرته، وهنا الترشيحات تدور حول وجود رغبة من جانب فالنسيا الإسباني لشراء صاحب الـ24 عامًا.

- زيزو

ارتبط اسم المحترف المصري أحمد سيد "زيزو" لاعب مورينسي البرتغالي بالانتقال للدوري الإنجليزي أو الفرنسي.

زيزو البالغ من العمر 22 عامًا الذي يلعب موسمه الأول في الدوري البرتغالي دخل ضمن اهتمامات ليستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيين بجانب موناكو الفرنسي.

وبحسب تصريحات سابقة لزيزو فإن مستقبله سوف يتحدد خلال الفترة المقبلة في ظل حصوله على عروض رسمية من جانب هذه الأندية.

- أحمد حجازي

أصبح أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون قريبًا من ترك فريقه والاتجاه لخوض تجربة جديدة في مسيرته، في ظل اقتراب وست بروميتش من الهبوط.

حجازي يقدم أداءً رائعًا مع وست بروميتش رغم هبوط مستوى فريقه خلال هذا الموسم، ليكون صاحب الـ27 قريبًا من الرحيل لنادٍ آخر في البريميرليج خاصة أنه يرفض المشاركة في دوري الشامبيون شيب.

- علي جبر

لاعب آخر من صفوف وست بروميتش قد يستمر في الملاعب الأوروبية وهو علي جبر المعار من صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

حجازي (29 عامًا) لم يشارك في أي مباراة رسمية مع وست بروميتش إلا أن النادي الإنجليزي قد يفعِّل بند الحصول على اللاعب بصورة نهائية، خاصة أن النادي قريب من المشاركة في شامبيون شيب وسيكون سعر اللاعب مناسباً لنادٍ يشارك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

- رمضان صبحي

أصبح رمضان صبحي المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، في دائرة اللاعبين المتوقع رحيلهم في سوق الانتقالات الصيفية نظرًا لأن فريقه قريبًا من الهبوط لدوري شامبيون شيب.

وكيل اللاعب نادر شوقي أكد في تصريحات سابقة أن موكله قريب من الرحيل خاصة أن مشاركة رمضان متذبذبة خلال الموسم الجاري.

إعلان

إعلان

إعلان