دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

المغرب يطلب دعم القمة العربية لاستضافتها بطولة كأس العالم 2026

04:59 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -(أ ش أ):

طلبت المملكة المغربية دعم القمة العربية لطلبها استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 حيث تم النظر من قبل المندوبين الدائمين وكبار المسئولين بالدول العربية في إدراج هذا الطلب تحت بند "مايستجد من أعمال" وتم رفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة الذي سيعقد بعد غد الخميس.

وقال مصدر دبلوماسي عربي شارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالرياض اليوم الثلاثاء إن العراق طلب أيضا إدراج بند حول "دعم النازحين داخليا في الدول العربية ، والنازحين العراقيين بشكل خاص" وتم إعداد مشروع قرار بهذا الشأن رفع لوزراء الخارجية العرب .

وأضاف المصدر الدبلوماسي أن مشروع جدول أعمال القمة العربية يتضمن 18 بندا ، بما فيهم البندين السابقين ،وأولها التقارير المرفوعة إلى القمة العربية ومنها تقرير رئاسة القمة السابقة (الأردن)عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات ، وتقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك .

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال موضوع القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي ومستجداته ومنها التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام ، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني ، الجولان العربي السوري المحتل ، التضامن مع لبنان ودعمه .

ويتضمن مشروع جدول الأعمال بنودا حول تطورات الأزمة السورية وتطورات الوضع في دولة ليبيا وتطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية ، دعم السلام والتنمية في جمهورية السودان ، دعم جمهورية الصومال ، احتلال إيران للجزر العربية الثلاث "طنب الكبرى" وطنب الصغرى" و"أبوموسى" التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال ، التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية واتخاذ موقف عربي إزائها ، انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية ، صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، تطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب ، تطوير جامعة الدول العربية ، عقد قمة ثقافية عربية، الملف الاقتصادي والاجتماعي في ضوء مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري ، موعد ومكان عقد القمة العربية المقبلة الـ30 في عام 2019.

فيديو قد يعجبك: